استقبلت وزارة الصحة والسكان وفدا من شركة بوسطن ساينتيفيك، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات القسطرة القلبية والأوعية الدموية، وذلك بديوان وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التعاون في مجال أمراض القلب 

جاء ذلك في إطار تعزيز التعاون مع مصر في قطاع الرعاية الصحية، وتحديدا مجال أمراض القلب والأوعية الدموية، بما يدعم استراتيجية الوزارة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، إذ تعد شركة بوسطن أحد شركاء النجاح لوزارة الصحة والسكان، في النهوض بالقطاع الصحي من خلال التعاون المستمر منذ سنوات عديدة.

ووجهت الوزارة الشكر والتقدير لجهود الشركة في دعهما للأشقاء الفلسطنيين، من خلال دعم وتعزيز القطاع الطبي المصري، لتقديم الخدمة الطبية للأشقاء الفلسطينيين المصابين الذين يتلقون الرعاية الصحية في المستشفيات المصرية.

خفض معدلات قوائم الانتظار في أمراض القلب

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى مناقشة فرص التعاون، لخفض معدلات قوائم الانتظار في أمراض القلب والأوعية الدموية، من خلال تلبية الاحتياجات من مستلزمات قسطرة القلب والقسطرة المخية، المستخدمة في عمليات القلب والأوعية الدموية.

تعظيم الاستفادة ورفع كفاءة الأطقم والفرق الطبية

وأشار عبد الغفار الى أنه جرى التوجيه بتعزيز التعاون المشترك، من خلال تبادل الخبرات في أمراض القلب والأوعية الدموية، لتعظيم الاستفادة ورفع كفاءة الأطقم والفرق الطبية في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى تطبيق خطة عمل تجريبية ب 4 محافظات كخطوة أولية، تليها بقية المحافظات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوعية الدموية التعاون المشترك الخدمة الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الرعاية الصحية الشرق الأوسط الصحة والسكان الطب العلاجي أشقاء أمراض القلب القلب والأوعیة الدمویة تعزیز التعاون الصحة والسکان أمراض القلب من خلال

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي

بحث سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة ، سبل التعاون المشتركة في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة على رأس وفد لمقر المؤسسة في دبي بحضور سعادة برايني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي وعدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الوفد الأسترالي خلال الاجتماع أبرز ملامح المنظومة التعليمية المطبقة في أستراليا وميزاتها، وفرص التطوير الممكنة، واستمع الوفد الزائر لشرح عن المراحل التي مرت بها عملية تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والمخرجات المتوقعة منها بما يواكب تطلعات دولة الإمارات وخططها الطموحة الهادفة للاستثمار في الأجيال المقبلة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجالات التربوية بين دولة الإمارات وأستراليا، بما يخدم رؤية البلدين في المجال التربوي.

ونوه سعادة المهندس محمد القاسم بحجم التعاون القائم بين البلدين ، مشيرا إلى حرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مد جسور التعاون والشراكة مع الجانب الأسترالي في المجالات الأكاديمية، بما يعزز مكتسبات المنظومة التعليمية الوطنية .

وقال القاسم إن المنظومة التعليمية في الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة من التطوير وذلك بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة التي وضعت التعليم على رأس الأولويات، مشيراً إلى حجم الشراكات التربوية الكبيرة التي رسختها المؤسسة مع العديد من دول العالم للاستفادة من أفضل التجارب التعليمية العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • ريم الهاشمي تبحث علاقات التعاون مع وزير خارجية النرويج
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كوستاريكا وغينيا
  • الليبية للاستثمار تبحث تعزيز التعاون مع اليابان لحماية الأصول المجمدة
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • عملية قلب هجينة ناجحة تنقذ حياة حاج هندي من ذبحة صدرية حادة
  • أصيب بذبحة صدرية.. عملية قلب هجينة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة