كتب النائب بلال عبد الله على منصة "اكس": "استكمالا لتوصيات خلية الازمة في أقليم الخروب المتعلقة بالتحضير لتداعيات العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان، استلمت مستشفى سبلين الحكومي كمية من المستلزمات والمواد من الهيئة العليا للاغاثة".   وختم: "نشكر دولة الرئيس نجيب ميقاتي ورئيس الهيئة اللواء محمد خير على مساندتهم ودعمهم !".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام

حرصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الأمن والسلامة ومواجهة الطوارئ والمخاطر على تقديم أفضل الخدمات للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتوظيف ما يقارب 500 كادر أمن مدني مدرب للمشاركة في تنظيم أعداد الحشود وإدارتها بجميع المواقع بالمسجد الحرام بالتعاون والجهات ذات العلاقة.
كما تؤدي الهيئة العديد من المهام من خلال كوادر وطنيّة مؤهلة ومدربة، لمتابعة سير عمليات الأمن والسلامة وحماية الممتلكات والأفراد، ومتابعة أنظمة المرافق العامة، وذلك بالكشف المبكر عن جميع المخاطر، وفاعلية أنظمة الإطفاء، ومتابعة الصيانة الدورية لصناديق إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار بالمسجد الحرام، والتأكد من سلامة طرق المشاة، وإزالة جميع ما يعيق حركة ضيوف الرحمن خلال أداء مناسكهم، وتطبيق خطة تقلبات حالة الطقس، وتهيئة مداخل وممرات المسجد الحرام.عمليات التنظيموفيما يخص عمليات التنظيم أوضحت الهيئة، أنها تساعد في تنظيم دخول قاصدي المسجد الحرام عبر السلالم الكهربائية، والتنسيق مع العمليات بتوجيه المصلين إلى الأدوار العلوية والحجاج حسب خطة الهيئة المعتمدة، وتعمل على عدم الجلوس في الممرات ‏المؤدية إلى صحن الطواف أو السعي، ‏وعدم الجلوس بالمسارات المؤدية إلى المسعى، وتوجيه الحجاج إلى المصلى المخصص لسنة الطواف.

حسام الرفاعي .. يتواصل مع الحجاج بلغاتهم في أروقة بيت الله الحرام .. ويحمد الله على شرف خدمة ضيوف الرحمن.#المسجد_الحرام pic.twitter.com/IviOQxNWHt— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين (@AlharamainSA) June 8, 2024
أخبار متعلقة المسجد الحرام.. 19 موقعًا لإجابة أسئلة الحجاج على مدار اليومموسم الحج.. 251 عربة جولف و10 الآف يدوية بالمسجد الحرامالتوسعة الثالثة بالمسجد الحرام.. تصاميم إبداعية وخدمات متكاملةوكذلك تنظيم مصلى الجنائز واستقبال ذوي الجنائز وترتيبهم في المصلى، ‏والتأكيد عليهم باتباع الإجراءات الصحية، ‏كذلك العمل على تنظيم دخول وخروج زوار مكتبة المسجد الحرام.
كما يجري العمل على الحفاظ على ممتلكات المعارض والمتاحف داخل المسجد الحرام وتنظيم عملية الزيارات لها، وكذلك تنظيم الدخول لمواقف السيارات الخاصة بالهيئة، والمحافظة على الممتلكات في المواقع كافة.
إضافة إلى إعداد تقارير دورية شاملة عن الملاحظات المرصودة بشكل دوري لتجويد مخرجات أعمال الوكالة.تذليل الصعابكما وفرت الهيئة أكثر من 15 مراقبًا أمنيًا يتحدثون 6 لغات أجنبية مختلفة، ما بين اللغة السيريلانكية، واللغة الأوردية، واللغة الهوساوية، واللغة الفارسية، واللغة الإنجليزية، واللغة التركية، من أجل التسهيل وتذليل الصعاب لقاصدي بيت الله لأداء مناسكهم بكل خير.

مقالات مشابهة

  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • ميقاتي التقى رئيس وزراء الأردن وهذا ما تم بحثه
  • لتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام
  • عن الكهرباء و الفاتورة في لبنان.. خبرٌ يهمكم جداً!
  • لقاءات ميقاتي في السرايا
  • ميقاتي الى الاردن للمشاركة في قمة غزة.. ماكرون: الأولوية لتهدئة الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • تعز.. وقفة احتجاجية لموظفي مستشفى الثورة للمطالبة بصرف مرتباتهم
  • بأكثر من 96 مرحلًا.. "الترحيل الطبي" يكمل جاهزيته لخدمة حجاج بيت الله الحرام  
  • الترحيل الطبي يكمل جاهزيته بأكثر من 96 مرحّلاً لخدمة حجاج بيت الله الحرام
  • اللهم إني أسألك خير المسألة.. أدعية اليوم الثالث من شهر ذي الحجة