أعلن وزير العمل حسن شحاتة، تسجيل 820 مركز تدريب مهني خاص-حتى الآن- بياناتها على المنصة الإلكترونية لمشروع "مهني 2030"،"  https://mehany.manpower.gov.eg/ "،والذي أطلقته وزارة العمل منتصف يناير 2024 الماضي، بالتعاون مع القطاع الخاص، والذي تستهدف من خلاله تدريب مليون مُتدرب كل عام ،على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، واستهداف العمل مع كافة مراكز التدريب المهني على مستوى الجمهورية، وتسهيل إجراءات تقنين أوضاعها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية مهارات الشباب وربط التدريب بإحتياجات سوق العمل.

وقال "الوزير"، إن هذه الأعداد قامت بتسجيل بياناتها بالفعل، وهناك لجنة مُختصة تتابع وتقوم بعمليات مُعاينة للمقرات، وتبحث كافة المُستندات المطلوبة للإنضمام إلى "مشروع مهني 2030"، وأن هناك عدد كبير من الرُخص الدائمة والمؤقتة تم تسليمها للمراكز التي تقدمت بكافة الأوراق المطلوبة، حتى الآن وإن لمشروع "مهني 2030" 7 أهداف هي :

1 - تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية وفقاً لأحكام المواد "135 ، 136 ، 137 ، 138" من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

2 - الإرتقاء بالمستوى المهاري للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي..

3- القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب..

4 - تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة، والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية..

5 - توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي "معهد – أكاديمية – مركز تدريب "..

6 - يستهدف المشروع تدريب مليون مُتدرب كل عام  ذات مهارة عالية..

7 - اعتماد المدربين في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل، واعتماد واعداد الحقائب التدريبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني احتياجات سوق العمل الرئيس عبدالفتاح السيسي القطاع الخاص المنصة الإلكترونية قانون العمل مشروع مهني 2030 وزارة العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي

التحقت اليوم مجموعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عُمان السلطانية بعد اجتيازهم مراحل التقييم بالتنسيق مع وزارة العمل.

وستتلقى الدفعة الجديدة التدريب في معهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم دورات متنوعة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

وقال المواطن هشام بن عبدالحكيم البلوشي: أتطلع إلى توظيف تخصصي في "هندسة صيانة الطائرات" في أداء واجبي.

وأضاف المواطن محمد بن سالم العبري الحاصل على دبلوم في تخصص "هندسة الطيران": إن الالتحاق بشرطة عُمان السلطانية لمدعاة للفخر والاعتزاز، راجيا لي ولزملائي التوفيق.

وأعرب المواطن رياض بن مفتاح الرجيبي: التحقت اليوم بشرطة عُمان السلطانية، وسأعمل جاهدا للاستفادة من الفرص المتاحة خلال مرحلة التدريب لتطوير مهاراتي وقدراتي خاصة في مجال تخصصي "هندسة إلكترونيات واتصالات".

مقالات مشابهة

  • إعمل بيزنس تستحوذ على مركز تدريب سعودي
  • العمل: اختبارات للمتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • إنفوجراف.. وزارة العمل توثق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه حتى الآن