الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الامام علي ويوم القدس العالمي.

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، الى ما تمثله هذه المناسبة من أهمية لتعزيز وحدة صف أبناء الأمة ونبذ الفرقة والتذكير بالقضية الرئيسية للشعوب العربية والإسلامية.

وأعتبر هذه الأمسية التي تجمع ممثلي القطاع التجاري، فرصة لتدارس الأوضاع الاقتصادية والبحث في جوانب تعزيز دور رجال المال والاعمال في تنفيذ المشاريع الخيرية وتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين.. مشيدا بصمودهم ودورهم الداعم للاقتصاد خلال سنوات العدوان والحصار.

فيما تطرق مدير عام مكتب الصناعة صالح محمد، إلى فضائل الإمام علي، ومناقبه وعلمه وزهده وتقواه وجهاده ونصرته للرسول الأعظم والإسلام، ومشاركته في كل المواقف والغزوات.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه لاستلهام العبر والدروس العظيمة منها في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أن يوم القدس العالمي، محطة لمواصلة النضال وإعلاء الصوت ضد الاحتلال وتقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني لتمكينه من الصمود في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

ودعا التجار الى تضافر وتكامل الجهود لانجاح الحملة الوطنية لنصرة الاقصى، والاستمرار في مقاطعة البضائع الامريكية الصهيونية، كسلاح فعال وخيار لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب ابادة في ظل خذلان عربي ودولي.

فيما دعا مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، الجميع الى استغلال ما تبقى من خواتم شهر رمضان المبارك بالتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وتعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء والمرابطين والفقراء والمساكين، وان يكون للتجار دور فاعل في هذا الخصوص.

ونوه الورفي، إلى أن المواقف الثابتة والراسخة والأصيلة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية تنطلق من مبادئ وقيم الدين الإسلامي وواجب أخلاقي وإنساني تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد أن استمرار الصمت والعجز الدولي تجاه هذه المجازر، يشكل ضوءا أخضر لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

تخلل الأمسية، التي حضرها مدير الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي، وعدد من مسئولي وممثلي القطاع التجاري ومدراء فروع الصناعة بالمديريات، قصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

إقرأ أيضاً:

أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة

تحدث الكاتب الصحفي أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، عن عقد مؤتمر غزة الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة، موضحًا أن هذا المؤتمر يُوضح الأداة الجديدة التي تقدمها مصر إلى العالم لدعم الشعب الفلسطيني واستخدامها من أجل فتح شريان جديد للحياة حفاظا على مقدرات الشعب في قطاع غزة.

عقد مؤتمر غزة الدولي أنتوني بلينكن يصل القاهرة لبحث جهود التهدئة في قطاع غزة وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع

وأشار إلى أن مواجهة عملية الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا المؤتمر التي تتبناه مصر والأردن بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بمثابة محاولة لإيقاظ الضمير العالمي من سباته العميق إزاء ما يجري في غزة.

وتابع “السعيد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “هذا الصباح”، المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، من تقديم الإعلامين باسم طبانة ومروة فهمي، أن هناك مليوني فلسطيني يعاني وأكثر من 120 ألف ضحية الأحداث في غزة ما بين شهيد ومصاب، إضافة إلى مئات الآلاف الذين يعانون ظروف إنسانية مأسوية بسبب نقص الغذاء والدواء والخدمات الحياتية.

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلنه الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال نيت إيفانز المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إنه إذا تم تقديم الدعم الدولي للمقترح المكون من 3 مراحل، فإن عملية وقف إطلاق النار ستتسارع، ومع تحقيقه فإنه سيتم إطلاق سراح الأسرى وستنسحب إسرائيل من المناطق المدنية بغزة وفق شروط الاتفاق، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف: "إسرائيل قبلت بالفعل هذا الاتفاق، والآن لدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث بصوت واحد ودعوة حماس إلى قبول الاتفاق".

ونهاية مايو الماضي، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار القطاع.

وأعلنت حركة حماس وبقية الفصائل، في ذلك الشهر، موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، لكن إسرائيل رفضته، بزعم أنه لا يلبي شروطها.

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل والولايات المتحدة بعدم الرغبة حقا في إنهاء الحرب، والسعي عبر المفاوضات إلى كسب الوقت، على أمل أن تحقق تل أبيب مكاسب.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: تزايد الإحباط العالمي تجاه حرب غزة ورغبة إنهائها تتعاظم
  • الحديدة.. إتلاف ألف و553 كرتون دجاج منتهية الصلاحية
  • أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة
  • توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 ألف أسرة فقيرة بالحديدة
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على 15 الف أسرة فقيرة بالحديدة