‏‪‬نفذت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مبادرة لتوعية المصلين بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح بالقرب من المساجد والتي تشهد كثافة مرورية للمركبات مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وتضمنت المبادرة الميدانية زيارة عدد من المساجد والالتقاء مع المصلين وتوعيتهم وذلك بمشاركة دورية السعادة وركزت المبادرة على تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح ضمن حملة شهرنا طاعة والتزام .

وحث العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية السائقين على ضرورة الالتزام بقانون السير وقواعد وأنظمة المرور للحدّ من وقوف المركبات بعشوائية وتعزيز انسيابية الحركة المرورية حول المساجد.

وأكد على ضرورة مراعاة السائقين لحقوق الآخرين الذين يشاركونهم الطريق وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف ومنع إعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها مشيرا إلى أن الوقوف الخاطئ خلف المركبات الأخرى بصورة عشوائية يؤدي إلى عرقلة حركة السير أمام الآخرين، ودعا إلى ضرورة إفساح الطريق لدوريات المرور ومركبات الطوارئ والاسعاف لتسهيل مهامهم في إسعاف ونقل المرضى والمصابين عند الضرورة لافتا إلى أهمية اتباع توجيهات عناصر شرطة المرور، في الالتزام بإيقاف مركباتهم بصورة لا تشكل ازدحاماً للآخرين، خصوصاً قرب المساجد.

وقدم فرع التوعية والتثقيف المروري في مدينة العين محاضرة توعية للمصلين عن السلامة المرورية الرمضانية تناولت عدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وعدم زيادة السرعة للحاق بموعد الإفطار وإعطاء الأولوية للمشاة في حق العبور واستخدام السكوترات الكهربائية في الأماكن المخصصة مع مراعاة تدابير الأمن والسلامة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إجراء جراحة للعمود الفقري بتقنيات “الواقع المعزز” في أبوظبي

خضعت مريضة عمرها 61 عامًا لعملية جراحية في مدينة أبوظبي باستخدام أحدث تقنيات الواقع المعزز لعلاج آلام أسفل الظهر المنهكة وضعف الساق الناتج عن انزلاق الفقار كانت حالتها قد تدهورت إلى عدم القدرة على الحركة لأكثر من 10 سنوات.
ويصيب انزلاق الفقار جزءًا كبيرًا من سكان العالم، خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عامًا ويبشر تنفيذ جراحات العمود الفقري بتقنية AR Navigation بعصر جديد في علاج مثل هذه الاضطرابات المعقدة.
وتعمل تقنية AR Navigation على تحسين تجارب المرضى من خلال تزويد الجراحين بتوجيهات دقيقة، مما يؤدي إلى تقليل أوقات الإجراءات وتقليل خطر حدوث مضاعفات ويستفيد المرضى من تحسين الدقة الجراحية، مما يؤدي إلى أوقات تعافي أسرع ونتائج أفضل بعد العملية الجراحية.
وتسهم تقنية الواقع المعزز في توفير رعاية أكثر سلاسة وإيجابية للمرضى الذين يخضعون للعمليات الجراحية
وتمثل هذه الجراحة التي أجراها الدكتور وائل شعبان، جراح الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الريم، علامة بارزة في مجال الرعاية الصحية للعمود الفقري، مما يوفر أملًا متجددًا للمرضى الذين يعانون من حالات مماثلة.
وقال شعبان: “تمثل هذه الجراحة أول جراحة ناجحة للعمود الفقري بمساعدة تقنيات الواقع المعزز يتم إجراؤها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال التصوير في الوقت الفعلي والتغذية الراجعة المباشرة، يتيح الواقع المعزز دقة لا مثيل لها، ونقلة نوعية في جراحة العمود الفقري وتحسين النتائج.
وأضاف، من خلال عرض العملية الجراحية على الشاشات داخل غرفة العمليات، يعزز نظام AR Navigation ثقافة العمل الجماعي ويسهل فرص التعلم للعاملين في المجال الطبي على جميع المستويات وعلاوة على ذلك، فإن قدرات التقنية الغامرة تسهل التخطيط المعزز قبل الجراحة، مما يوفر فهمًا شاملاً لتشريح المريض وعلم الأمراض.
من جانبه قال الدكتور كلانسي بو، الرئيس التنفيذي لمستشفى الريم: ” نلتزم في المستشفى بتسخير أحدث التقنيات لتحقيق التميز في الرعاية الصحية، وتقديم علاجات تستفيد من التقدم التكنولوجي مثل تقنية الواقع المعزز.”
وأضاف، ” بفضل قدرتها على التخفيف من تطور المرض، وتقليل الضعف العصبي، وتحسين الجودة الشاملة للحياة، توفر جراحة العمود الفقري الموجهة بالواقع المعزز طاقة أمل للمرضى في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من هذا المرض.


مقالات مشابهة

  • مرور ذمار يدشن خطة تنظيم -فريدة من نوعها- تزيد دخل باصات الاجرة
  • في إطار جهوده للمحافظة على الموارد الطبيعية.. “الالتزام البيئي” يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه الجوفية والسطحية
  • إجراء جراحة للعمود الفقري بتقنيات “الواقع المعزز” في أبوظبي
  • “المرور” يطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية