#سواليف

علق الدكتور عمر الثويني #رئيس_الوفد_الطبي الكويتي بغزة، على حضوره وفريقه إلى القطاع في هذه الظروف قائلًا “دماؤنا ليست أغلى من دماء إخواننا الفلسطينيين، فالدم واحد والقلب واحد والجرح واحد”.

وأضاف الثويني، للجزيرة مباشر، أن حضور الفريق الطبي الكويتي في الميدان يعتبر #رسالة إلى العالم بأن ما يحتاج إليه الشعب الفلسطيني في #غزة هو “الدعم والإسناد في هذه الظروف العصيبة”.

عبر شاشة #الجزيرة_مباشر.. نداء يوجهه رئيس الوفد الطبي الإغاثي الكويتي لإنقاذ القطاع الصحي في #غزة#غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/ySVoAlD0xG

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يطلق قنابل الغاز على المصلين عقب صلاة الفجر في المسجد الأقصى (فيديوهات+صور) 2024/04/06 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 4, 2024

وتابع “وجود الطواقم الطبية الكويتية أو الخليجية أو العربية رسالة أهدافها واضحة”، مضيفًا أن ما يهم الفريق الطبي الكويتي هو “تقديم #المساعدات_الطبية المطلوبة، وأن نخفف من مشاهد القتل المستمرة في شوارع غزة”.

وكانت العديد من المنظمات الإغاثية العربية والدولية قد علّقت عملها الإغاثي والإنساني في غزة بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقافلة للمطبخ العالمي في دير البلح وسط القطاع وقتله 7 من الموظفين الدوليين كانوا ضمن تلك القافلة.
“يفتقدون إلى الكوادر الطبية العربية”

وقال الثويني “من خلال معايشتنا للوضع العام في غزة، وجدنا أن إخواننا الفلسطينيين في غزة يفتقدون إلى الكوادر الطبية العربية”.

وأضاف “لقد استقبلونا بالترحيب والتقدير، لأنهم وجدونا بالقرب منهم في هذه اللحظات العصيبة”.

ووجه رئيس الوفد الطبي في غزة نداءً طالب فيه بقدوم واستقدام مزيد من القوافل الطبية والإغاثية العربية والخليجية إلى غزة لتقديم واجب الدعم الإنساني وإنقاذ أرواح الأبرياء.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 33091 شهيدًا و75750 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رئيس الوفد الطبي رسالة غزة الجزيرة مباشر غزة المساعدات الطبية رئیس الوفد الطبی الطبی الکویتی فی غزة

إقرأ أيضاً:

شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن هناك بالفعل أصناف ناقصة من أدوية ضغط وسكر ومسكنات ومضادات حيوية وإسهال، ولكن هناك 17 ألف دواء متداول فى مصر، موضحا أن هناك شركات لديها نشاط دعائي وإعلامي وتستطيع فرض الاسم العلمي فى روشيتات الأطباء، وبالتالي إذا تم حل أزمة الاسم التجاري بالعلمي، فلن يكون هناك مشكلة.

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية حقيقة زيادة سعر بعض الأدوية 40% (فيديو)

وأضاف  رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خلاصة الكلام” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن أدوية الأورام والسرطان موجودة وليس هناك نقص بها فى صيدليات الإسعاف، ورقم الخط الساخن التابع لها هو 16682، وهي تابعة للدولة منعا للإحتكار والسوق السوداء وغشها.

كتابة الدواء بالاسم العلمي موجودة فى منظومة التأمين الصحي

وتابع رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن كتابة الدواء بالاسم العلمي موجودة فى منظومة التأمين الصحي الشامل ومطبقة بنجاح في بعض المحافظات التي بدأت بها، لافتا إلى أنه إذا تم حل مشكلة الاسم التجاري فيستطيع المواطن أن يجد البديل له بنفس الكفاءة والجودة وبنفس السعر.

وعن ارتفاع أسعار الأدوية، قال: “احنا زينا زي اى صناعة و90% من مدخلات الصناعة نستوردها بالدولار وبالتالي هناك تكاليف زادت.. ولا بد من تحريك سعره بمتوسط من 20 إلى 25% ”.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، في اجتماع حضره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.  

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بوجه عام، في ضوء رصد نقص عددٍ من الأدوية، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية، خاصة بعد أن وفرت المكون الأجنبي المطلوب، سواء للأدوية، أو لغيرها من السلع الأساسية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على أن السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، هو أزمة الدولار خلال الفترة السابقة، التي شهدت استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام، في حين بدأت الشركات المُختلفة مع توافر الدولار حالياً، في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، يُسهم في زيادة المنتجات الدوائية.


وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء، وكذا المجالس التصديرية؛ بشأن زيادة الإنتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية وكذا رفع فاتورة التصدير.

كما شهد الاجتماع استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، سواء بتوفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين، أو التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض موقف المديونية الخاصة بهيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، حيث تم التوجيه بسرعة سداد هذه المستحقات للهيئة، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «علمية المؤتمر الطبي الأفريقي»: حققنا إنجازا بتسلم مصر الشهادة الذهبية كأول دولة تقضي على «فيروس سي»
  • طفل غزي يوجّه رسالة مؤثرة عبر الجزيرة مباشر (فيديو)
  • لقاء البابا فرنسيس مع الوفد الطبي لجراحة التجميل العالمي في الفاتيكان
  • رسالة مؤثرة من معلول لجماهير الأهلي بعد إصابته والتتويج ببطولة أفريقيا
  • رسالة مؤثرة من علي معلول إلى جماهير الأهلي
  • "ياريت أعيش معاك".. رسالة مؤثرة من ابنة سيد زيان لشبيه والدها
  • شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)
  • هل اقترب الوداع.. رسالة مؤثرة من محمد عبد المنعم لجماهير الأهلي
  • ‎زينب بهمن على فراش المرض وتوجه رسالة مؤثرة لمتابعيها .. فيديو
  • "مولود في الزمالك".. شيكابالا يوجه رسالة مؤثرة لـ أحمد حمدي