يعد ماراثون دراما رمضان 2024 مختلفا مقارنة بالمواسم الماضية من حيث التنوع فى الأشكال الدرامية لمخاطبة كل الفئات العمرية والميول الفكرية، فكان موسم رمضان 2024 «فتحة خير» لوجوه جديدة نجحت أن تستغل الفرص لإظهار الموهبة، كما أن الموسم فرصة لعدد من النجوم للحفاظ على نجوميتهم.

خطفت وجوه الصف الثانى الأنظار وتصدرت «ترندات السوشيال ميديا» وحب وإعجاب المشاهدين على الرغم من أدوارهم الثانوية وليست البطولة، إلا أنهم سحبوا الشاشات تجاههم ويعتبر موسم دراما 2024 «بشرة خير» لمستقبلهم الفنى والدرامى والسينمائى مستقبلا، حيث نرى كزبرة الشاب التلقائى والواقعى «غير المصطنع» يخطف البساط فى مسلسل كوبرا للنجم محمد عادل إمام، بينما يبتعد كزبرة عن المذاكرة الروتينية للأدوار، واستغل شخصيته الكوميدية الطبيعية وبالتالى رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين، مبتعدا عن حفظ السيناريو -سطر سطر- بقدر نجاح المؤلف والمخرج بتوظيفه فى مكانه الطبيعى واللى قدر يخرج منه بمكسب جماهيرى كبير.

أما مصطفى أبوسريع فهو كوميديان «بالفطرة» وذلك خلال أدواره السينمائية السابقة ولكن لم يصل نجاحه كما حدث فى موسم دراما 2024، حيث إنه يعد صاحب «الترند» الأكثر انتشارا حتى الآن فى مشهد مسلسل «العتاولة» للنجمين أحمد السقا وطارق لطفى، استخدم خفة الدم التلقائية فى دوره ومقولته الشهيرة «المال الحلال أهو» واللى قدر يخطف أنظار المشاهدين واجماع الآراء حول موهبته الكوميدية الكبيرة.

وفى الأدوار المميزة للوجوه الجديدة التى حازت على إعجاب المشاهدين الفنان الشاب أحمد عبدالوهاب بمسلسل الحشاشين بشخصية «يحيي» ونجاحه فى أن يلفت انتباه وتركيز الجمهور لدوره، بالرغم من حجم النجوم الذى يشارك معهم والأسماء الكبيرة إلا أن تمكنه وإتقانه فى الدور جعلاه منفذا للجمهور.

ومن الشخصيات النسائية التى كانت أكثر تأثيرا وظهورا فى موسم دراما رمضان 2024 الفنانة دنيا المصرى بدور «سميحة» بمسلسل حق عرب للنجم أحمد العوضى، وظهورها فى دور البنت القوية الشريرة التى تلجأ إلى تصرفات سلبية لتحقيق أهدافها من الطمع والخيانة لأسرتها وزوجها واستطاعت أن تجعل الشخصية مكروهة للمشاهدين، نظرا لتجسيدها الدور بإتقان وعلى أكمل وجه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق موسم العيد.. 6 ملايين جنيه إجمالي إيرادات الأفلام في آخر 24 ساعة

ساعات تفصلنا عن انطلاق ماراثون أفلام عيد الأضحى 2024، الذي يضم نجوم الصف الأول، في منافسة قوية على شباك تذاكر الإيرادات، في وقت يتراجع فيه الإقبال على الأعمال المعروضة حاليا، في ظل بدء امتحانات الثانوية العامة، لكن خلال إجازة العيد، من المتوقع أن تجذب المواجهة القوية بين النجوم أحمد عز، محمد إمام، خالد النبوي، أحمد فهمي، الجمهور مجددا من خلال مجموعة من الأفلام المتنوعة، فمن يكون الحصان الرابح؟

إجمالي إيرادات الأفلام قبل انطلاق موسم عيد الأضحى

كشف مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي لـ«الوطن»، أن إيردادات دور العرض السينمائية الحالية، التى تشهد عرض 6 أفلام، حققت أمس الثلاثاء، 5 ملايين و982 ألفًا و503 جنيهات، كإجمالي حصية أفلام: السرب، فاصل من اللحظات اللذيذة، شقو، عالماشي، بنقدر ظروفك، تانى تاني..

وأشار الدفراوي، إلى أن فيلم السرب، تمكن طوال أيام عرضه، من أن يغرد في الصدارة محتلا المركز الأول، بإجمالي إيرادات بلغ 42 مليونًا، 17 ألفًا و526 جنيها، وأن فيلم تاني تاني للفنانة غادة عبدالرازق احتل المركز الاخير محققًا 585 ألفًًا و433 جنيهًا.

أفلام عيد الأضحي 2024

وتضم قائمة أفلام عيد الأضحي 2024: فيلم اللعب مع العيال بطولة محمد إمام، من إخراج شريف عرفة، الذي يجمعهما لاول مرة، بجانب فيلم ولاد رزق 3 بطولة الفنان أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين في عودة لسلسة أفلام ولاد رزق، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

ويدخل المنافسة فيلم عصابة الماكس للفنان أحمد فهمي، الذي يجمعه بالفنانة روبي لأول مرة، من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، بالإضافة لفيلم أهل الكهف للفنان خالد النبوي، بعد تأجيل عدة سنوات، وهو من إخراج عمرو عرفة، وعن رواية توفيق الحكيم وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر.

مقالات مشابهة

  • تنطلق غدا.. خمسة عمالقة يخطفون الأضواء في يورو 2024
  • عصام عمر يبدأ تصوير مشاهده في فيلم «سيكو»
  • نجوم يخطفون الأضواء في كوبا أميركا
  • نجوم‭ ‬الغناء‭ ‬يستعدون‭ ‬لحفلات‭ ‬عيد‭ ‬الأضحى‭ ‬ومعسكر‭ ‬مغلق‭ ‬لألبومات‭ ‬الصيف
  • 4 نجوم يخضون حرب تكسير عظام على إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • قبل انطلاق موسم العيد.. 6 ملايين جنيه إجمالي إيرادات الأفلام في آخر 24 ساعة
  • نجوم فيلم ولاد رزق 3 يتألقون بأكثر من وجه في موسم عيد الأضحى 2024
  • أبرزها “ولاد رزق”.. 4 أفلام في موسم عيد الأضحى 2024
  • بعد غياب 3 سنوات.. هنا الزاهد تعود إلى الدراما
  • "إش إش" و"سيد الناس"..محمد سامي يشارك في دراما رمضان 2025 بمسلسلين