قال أولكسندر زينتشينكو ظهير أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه مستعد للعودة إلى أوكرانيا والقتال دفاعا عن بلاده إذا استُدعي لذلك.

وتبرع زينتشينكو (27 عاما) بالفعل بمليون جنيه إسترليني (1.26 مليون دولار) لمساعدة الناس في بلاده عقب اجتياح روسيا لأوكرانيا في عام 2022.

وحين سئل في برنامج (نيوز نايت) في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.

بي.سي) عما إذا كان سيستجيب حال استدعائه قال زينتشينكو: "أعتقد أن الإجابة واضحة. سأذهب".

وذكر أن العديد من زملائه السابقين في المدرسة انضموا بالفعل للجيش الأوكراني.

وقال: "من الصعب أن نفهم أننا كنا في نفس المدرسة مؤخرا، وكنا نلعب سويا في باحة المدرسة أو في ملعب كرة القدم، والآن يتعين عليهم الدفاع عن بلدنا. بصراحة، من الصعب جدا تقبل هذا، لكن هذا هو الحال. لا يمكننا الاستسلام".

ووقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الأسبوع على مشروع قانون لخفض سن التعبئة للخدمة القتالية من 27 إلى 25 عاما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زينتشينكو روسيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أرسنال نجم أرسنال أوكرانيا زينتشينكو روسيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دوري إنجليزي

إقرأ أيضاً:

لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا

استعاد الحاج الفلسطيني جمال مكحل (60عاماً) الذي قدم إلى المملكة ضيفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة والزيارة لعام 1445هـ، شريط الذكريات لأربعة وأربعين عاماً، بعد انقطاع طويل.
وكانت آخر زيارة له للمملكة في عام 1983م كلاعب مشارك ضمن منتخب فلسطين للكرة الطائرة، في البطولة العربية الأولى لكرة الطائرة، والتي أقيمت في العاصمة الرياض، وكان عمره وقتئذ سبعة عشر عاماً.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

يقول مكحل": عدت إلى السعودية ضيفاً على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو شرف لكل حاج استفاد من هذا البرنامج العالمي الإنساني، و من خلال مشاهداتي وجدت أن المملكة كما هي لم تتغير في الانتماء الشديد لأبناء المملكة وعشقهم للسعودية بلاد الحرمين الشريفين، ولم تتغير في تمسكها بالثوابت والمواقف والعادات والتاريخ والموروث.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"الحجاج يشهدون يوم الحج الأعظم بتوافر كل الخدمات 

تقبل الله دعائكم #اليوم #موسم_الحج #يوم_عرفة
للمزيد: https://t.co/tpjP6ONa1l pic.twitter.com/BjFv3lVrW5— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024دعم السعودية لفلسطين

ويشير جمال مكحل وهو من سكان حي الرمال بمدينة غزة، إلى أنه كان أسيرا ظل قابعاً خلف قضبان ثمانية سجون لمدة 12 عاماً لم تفلح في عزله عن دينه وهويته وقيمه طيلة المدة التي قضاها في سجون إسرائيل.

ويؤكد مكحل أن المملكة العربية السعودية هي البلد الأكثر دعماً لأبناء فلسطين، في محنتهم الأخيرة، وفيما قبلها من محن وحروب، من النواحي المادية والمعنوية والسياسية.

المواطن الفلسطيني، الذي يؤدي مناسك الحج والعمرة والزيارة لأول مرة، يقول" استضافة الملك سلمان جاءت في وقت أعيش فيه حالة من الحزن والوجوم، على فقد بيتي وسيارتي ووظيفتي، فلم أخرج من غزة وتحديداً من معسكر خان يونس، إلا بأولادي الأربعة، في ظروف قاسية ومبكية، لتصل إلينا موافقة الملك المبارك، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وكأنها تضمد جراحنا، نسأل الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • رونالدينيو يفتح النار على منتخب بلاده.. لن أشجع البرازيل في الكوبا
  • لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًا
  • لاعبان من أصول عربية في يورو 2024.. من هما؟
  • وفاة مهاجم أرسنال
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • بوتين يكشف عن عدد جنود بلاده المقاتلين في أوكرانيا
  • المغربي شادي رياض يرحل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برلماني ألماني: الانقسام سيكون مصير ألمانيا في حال تدخلت بشكل مباشر في الصراع الأوكراني
  • منتخب فرنسا :كانتي لا يعاني من أزمة صحية