الوطن| رصد

أمر النائب العام الصديق الصور، بحبس موظف في فرع مصرف الجمهورية – الرشيد؛ ومتسلم متحصلات بتهمة الاستيلاء على 3.5 مليون دينار.

وأوضح الصور أن المتهمان قاما بتنفيذ عمليات مصرفية، ابتغى من ورائها الاستيلاء على ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف دينار من أموال المصرف.

وذكر أنه تعمد المتهمان خصم المبلغ من حساب المصرف ثم إخضاعه لتحويلات مصرفية هيأت تحويل المبلغ إلى حساب شريك تآمر معه.

الوسوم#النائب العام الصديق الصور ضبط متهمين ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام الصديق الصور ضبط متهمين ليبيا

إقرأ أيضاً:

العراق يستلم أحد المطلوبين بتهمة الرشوة من مصر

13 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة استرداد أحد الهاربين من السلطات المصريَّة، مُبيّنةً أنَّ المُدان الذي تمَّ استرداده طلب وتسلَّم رشوةً أثناء عمله في وزارة الماليَّة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أنَّ دائرة الاسترداد في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الاسترداد، أوضحت أنَّ المدان (فؤاد مخلف علي شهاب) صادر بحقه قرار إدانة من القضاء العراقي، موضحاً أنَّ الدائرة قامت بتنظيم ملف استرداد بحقّهِ، لاقترافه جريمة طلب وتسلُّم رشوةٍ خلال فترة عمله في الهيئة العامة للكمارك/ منفذ الشلامجة الحدودي، مُنوّهاً بأنَّ الدائرة أرسلت النشرات وأوامر القبض الصادرة بحقّه إلى رئاسة الادّعاء العام، الذي أرسلها بدوره إلى مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة؛ لإصدار (نشرة حمراء وإذاعة بحث) بحقّه، حيث تمَّ القبض عليه في جمهوريَّة مصر العربيَّة.

وأضاف المكتب إنَّ دائرة الاسترداد أرسلت الملف، الذي نظَّمته بحقّ المدان، عبر الطرق الدبلوماسيَّة إلى السلطات المصريَّـة من خلال رئاسة الادّعاء العام، مُشيداً بالتعاون والتنسيق العاليَين مع مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة.

واسترسل المكتب إنَّ محكمة جنايات البصرة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة والمُتمثّلة بإفادة الممثل القانونيّ لمُديريَّة كمرك المنطقة الجنوبيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المُدان وجدتها أدلةً كافيةً ومُقنعةً لإدانته، فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن لمُدَّة 6 سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ، استناداً إلى أحكام القرار( 160/ثانياً لسنة 1983) المُعدَّل.

المكتب أفاد بأنَّ عمليَّـة استرداد المُتَّهم الهارب هي السادسة التي تقوم بها الهيئة خلال العام الجاري 2024، والثالثة خلال شهر حزيران الحالي، بعد أن تمَّ استرداد مُتَّهمين من كلٍّ من بيلا روسيا وماليزيا ومصر، وتركيا عبر إقليم كردستان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • حبس مسؤول في مصرف الجمهورية بتهمة الاختلاس
  • النائب العام: المملكة حريصة على حماية الحرمين والمشاعر
  • تشمل الصحراء.. فرنسا تطلق صندوقاً بمئة مليون يورو لدعم شركاتها بالمغرب
  • فرنسا تطلق صندوقا بمئة مليون يورو لدعم شركاتها في المغرب الكبير
  • سلطات طاجيكستان تعتقل سياسيا بتهمة محاولة الاستيلاء على السلطة
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بتوريد أختام شعار الجمهورية بالفيوم
  • الكشف عن اختلاس وهدر 200 مليون دينار من المال العام بمحافظة عراقية
  • العراق يستلم أحد المطلوبين بتهمة الرشوة من مصر