الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط 5% في تعاملات الأسبوع الماضي، بينما كانت الأسواق تراقب بوادر صراع مباشر بين الكيان الصهيوني وإيران قد يعمِّق شحَّ الإمدادات.

وارتفع خام برنت في جلسة أمس الأول 52 سنتًا أو 0.57% إلى 91.17 دولارًا للبرميل عند التسوية، فيما زاد بنسبة 4.8% على مدار الأسبوع.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتًا أو 0.

37% إلى 86.91 دولارًا للبرميل، في حين سجل مكاسب أسبوعية 4.5%.

وسجل الخامان القياسيان عند التسوية في تعاملات الخميس أعلى المستويات منذ أكتوبر، وفق "رويترز".

وتواصل أسعار النفط الصعود للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أنْ توعَّدت إيران ثالث أكبر منتج في "أوبك" بالثأر من تل ابيب بعد هجوم أسفر عن مقتل عدد من كبار العسكريين الإيرانيين.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها -وعلى رأسهم روسيا- هذا الأسبوع على سياسة إمدادات النفط دون تغيير، وضغطت على بعض الدول لزيادة الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جولدمان ساكس يتوقع زيادة الطلب في الصيف على النفط وارتفاع سعرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بنك جولدمان ساكس إن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث ويرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولارا للبرميل.

وخفض البنك توقعاته لنمو الطلب على النفط في 2024 بمقدار 0.2 مليون برميل يوميا إلى 1.25 مليون برميل يوميا لكنه أبقى على توقعه بأن يكون نمو الطلب قويا مرجعا ذلك بشكل أساسي إلى تعافي الطلب على وقود الطائرات.

وقال البنك في مذكرة أمس الأحد إن التخفيض المتواضع لنمو الطلب الذي تقوده الصين لعام 2024 يعادل أثر خفض قدره 0.1 مليون برميل يوميا في الإمدادات من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وافتراض زيادة مشتريات الاستراتيجية للاحتياطي النفطي الأمريكي.

وتداولت العقود الآجلة لخام برنت والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بالقرب من 79.85 دولار و75.74 دولار للبرميل على الترتيب بحلول الساعة 0448 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين.

ويتوقع جولدمان ساكس أن يبلغ متوسط ​​سعر برنت 84 دولارا ومتوسط خام غرب تكساس الوسيط 79 دولارا للبرميل في عام 2024. وأبقى توقعاته بأن يتراوح سعر برنت بين 75 و90 دولارا، وأبقى متوسط ​​​​توقعاته لعام 2025 دون تغيير عند 82 دولارا للبرميل.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط مع انتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • توقعات بارتفاع اسعار النفط إلى 86 دولارا للبرميل خلال الصيف
  • جولدمان ساكس يتوقع زيادة الطلب في الصيف على النفط وارتفاع سعرة
  • انخفاض أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 75.49 دولارًا للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.58 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب