أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مصادر، أن هناك توقعات بأن تطرح الولايات المتحدة مقترحا بمفاوضات القاهرة لتسوية عودة سكان شمال غزة إلى منازلهم.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية عن المصادر، إن مقترح واشنطن قد يتضمن عودة سكان أحياء بأكملها إلى شمال غزة، لافته إلى أن هناك توقعات بأن تكون هناك مرونه من إسرائيل بشأن المقترح.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه من المتوقع أن يقدم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA التي تحتضنها القاهرة خلال المفاوضات خطة بشأن الحرب في غزة.

ويتوجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة، يوم الأحد، للمشاركة في المحادثات بشأن وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، حسبما صرح مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN يوم الأحد.

وأعلنت حركة حماس، أن وفدا من الحركة وصل إلى القاهرة، يوم الأحد، لبدء محادثات وقف العدوان.

وأكدت “حماس”، في بيان لها، تمسكها بمطالبها الوطنية الطبيعية، وحرصها على التوصل لاتفاق يحقق وقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وعودة النازحين بحرية إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وإغاثة شعبنا وبدء إعمار ما دمره الاحتلال، وإنجاز صفقة تبادل للأسرى يتم بموجبها الإفراج المتبادل عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس والمقاومة في غزة.

وفد حماس يلتقي مسئولين مصريين في القاهرة وسط محادثات للتهدئة بقطاع غزة فقدت ثلث قواتها.. جيش الاحتلال يزعم تدمير جزء كبير من ترسانة حماس الصاروخية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القاهرة مفاوضات القاهرة غزة شمال غزة إسرائيل واشنطن وقف إطلاق النار اتفاق الرهائن حماس

إقرأ أيضاً:

«الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني

قال محمد الحوراني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن موقف مصر من معبر رفح واضح، فهي رافضة لوجود الاحتلال في الجهة الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر طرحت عمليًا، إجراء مؤقت لاستعمال كرم أبو سالم لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وإجراء مفاوضات، وغدًا هناك اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي، والموقف المصري واضح ومحدد.

مصر موقفها ثابت تجاه قضية معبر رفح

أضاف «الحوراني» خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، في برنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تؤكد موقفها بوجود طرف فلسطيني رسمي في المعبر، وتفعيل بروتوكول 1985 الذي يقضي بوجود رقابة من الاتحاد الأوروبي، والموقف المصري مقدر، ويأتي في إطار قانون تمارسه كدولة مساندة للدولة الفلسطينية.

إسرائيل تنكر التهم الموجهة إليها

واصل: «أكاذيب إسرائيل تأتي في سياق حالة الإنكار، ومحاولة توزيع التهم عنها، وهناك عضوة في الكنيست، طالبت باعتقال بايدن إذا حضر لإسرائيل، لأنه أفشى بالمبادرة التي أعلنها أن هناك مفاوضات سرية مع إسرائيل، فهناك طبقة سياسية في إسرائيل، ترتكب جرائم محكومة بطبقة عنصرية، وما يضع حكومة نتنياهو على مفترق طرق، هو النجاح في إبرام صفقة تبادل وإقامة هدنة».

مقالات مشابهة

  • «جيروزاليم بوست»: اندلاع حريق بالقرب من مبنى الكنيست في القدس المحتلة
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • القاهرة تحتضن اجتماعا ثلاثيا غدًا بشأن معبر رفح
  • أول تعليق من حماس على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار
  • حماس تعلق على المقترح الجديد بشأن الهدنة في غزة
  • مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا
  • تصريح جديد لـ مسئول إسرائيلي بشأن الهدنة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)