تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت مدن ومراكز وقرى عديدة بمحافظة الدقهلية، اليوم، لهطول كثيف للأمطار صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة وظهور السحب وسط توقعات باستمرار حالة التقلبات الجوية التي تتعرض له البلاد نتيجة لمنخفض جوي على شرق البحر المتوسط.

هطول أمطار غزيرة فى الدقهلية:

وتسبب الهطول الكثيف للأمطار الى شلل مروري خاصة مع خروج الموظفين من أعمالهم ، تزامنا مع خروج المواطنين لشراء مستلزمات العيد استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

تحرك عاجل من الوحدات المحلية للتعامل مع الأمطار فى الدقهلية:

وأعلنت محافظة الدقهلية، رفع حالة الطوارئ بكافة مراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية وسرعة التعامل مع  موجة الطقس وسقوط الأمطار من خلال المتابعة عن طريق الشبكة الوطنية للطوارئ و متابعة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية.
ووجه  أيمن مختار، بضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوى المحافظة .

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين:

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت عن استمرار تمركز المنخفض الجوي على شرق البحر المتوسط يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.
️كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تقدم السحب الرعدية إلى غرب ووسط الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية للبلاد والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، ومع الوقت تتقدم السحب للداخل ولكن أقل شدة، وفقًا لـ آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية. 

الأرصاد تنفي حدوث العاصفة "نهال".. منخفض جوي يسيطر على حالة الطقس خلال إجازة العيد.. وأمطار تبدأ من الساحل الشمالي الغربية وتتجه إلى سيناء الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس في عيد الفطر المبارك أمطار غزيرة تضرب قرى ومدن محافظة الغربية WhatsApp Image 2024-04-08 at 5.18.46 AM WhatsApp Image 2024-04-08 at 5.18.39 AM WhatsApp Image 2024-04-08 at 5.18.33 AM WhatsApp Image 2024-04-08 at 5.18.32 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الطقس الأمطار استقبال عيد الفطر المبارك استقبال عيد الفطر الدقهلية اليوم الدقهلية السحب المنخفضة والمتوسطة السحب المنخفضة انخفاض في درجات الحرارة أمطار فى الدقهلية أمطار غزيرة هطول أمطار غزيرة حالة الطقس اليوم حالة الطقس درجات الحرارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي شرق البحر المتوسط التقلبات الجوية منخفض جوي بمحافظة الدقهلية محافظة الدقهلية رفع حالة الطوارئ هطول امطار المنخفض الجوي الطقس اليوم الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة

مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة.. تشهد مصر هذه الأيام موجة حارة غير مسبوقة، حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى الأرقام القياسية في مختلف أنحاء الجمهورية. وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن البلاد تخضع لتأثير مرتفع جوي في الطبقات العليا يرافقه تيارات هوائية هابطة تسهم في ارتفاع درجات الحرارة وتسخين الأجواء.

الحرارة تلامس الأربعينيات

تتوقع الأرصاد أن تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 43 درجة مئوية، وتزداد الحرارة كلما اتجهنا شمالًا حيث تصل إلى 45 درجة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما تسجل 44 درجة في جنوب سيناء. ولا تبدو الأمور أفضل في جنوب الصعيد حيث تتخطى الحرارة الـ47 درجة.

نصائح للتعامل مع الحر

مع استمرار هذه الظروف الجوية القاسية، توصي الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة، وتشمل هذه التوصيات:
- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- ارتداء القبعات وأغطية الرأس للحماية.


- اختيار الملابس القطنية الفضفاضة للشعور بالراحة.
- الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء لتجنب الجفاف.

 

انفراجة متوقعة بعد السبت

تشير التوقعات إلى أن ذروة الموجة الحارة ستستمر حتى يوم السبت الموافق 15 يونيو، لتبدأ بعدها درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا بمعدل 3 إلى 4 درجات، مع حلول أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد. ومع ذلك، يُتوقع أن تظل الأجواء حارة نسبيًا.


درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا

 الجمعة على مناطق الجمهورية:
- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 43 درجة.

- السواحل الشمالية 45 درجة.

- جنوب سيناء 44 درجة.

- شمال الصعيد 45 درجة.

- جنوب الصعيد 47 درجة.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية غدًا
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة