قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الفيوم، اليوم الإثنين،  تأجيل محاكمة حسام رمضان أحمد.ع" 38 سنة المتهم بقتل جاره لجلسة منتصف مايو القادم لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتير تنفيذ صالح كيلاني.

تعود تفاصيل القضية رقم 89393 سنة 2023 جنح مركز شرطة الفيوم والمقيدة برقم 2100 لسنة 2023 جنايات كلي الفيوم أنه في يوم 3 مارس 2023 بدائرة مركز شرطة الفيوم هاجم المتهم "حسام رمضان أحمد.ع" 38 سنة ويقيم بقرية الإعلام بدائرة قسم شرطة الفيوم جاره ويدعى "سيد عويس خلف 43 سنة على رأسه من الخلف مستخدماً فأس حتى سقط جثة هامدة في الحال بناءاً على ما كشفه فيديو تم انتشاره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك سجلته إحدى كاميرات المراقبة بالشارع.

وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى العام، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه، وعلى الفور تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم وتم إحالته إلى النيابة العامة، قررت إحالة المجني عليه إلى محكمة جنايات الفيوم، وتوجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

بسبب “لعب العيال ” .. حبس عاطل تسبب في  انفجار شبكية عين المدرس بالبساتين 

ومن جهة أخرى امرت  نيابة البساتين الجزئية ، بحبس عاطل في واقعة مشاجرة بينه وبين  مدرس بنطاق دائرة القسم،4 ايام علي ذمة التحقيقات  حيث تسبب الأول في انفجار شبكية عين المدرس.

 

وقال المجني عليه خلال التحقيقات: إن “الواقعة بدأت أثناء لهو أطفالي الصغار أمام المنزل، ورش ابني الصغير الذي يعاني من صعوبات في التعلم أخته بالمياه أمام محل المتهم، ليخرج للأطفال ويتلفظ بألفاظ خارجة، قولت له دول أطفال ولم يتسببوا في أذى لك، قالي أنا دماغي كده ومحدش يقدر يعملي حاجة”.

وأضاف المدرس: “حدثت مشادة كلامية تطورت إلى أن أخرج المتهم سنجة وشومه من المحل الخاص به، ووقف أمام منزلي وقال لو كنت راجل انزلي، وأثناء نزولي لتهدئة الموقف، أوقفتني أمي وقالت أنا مش هضحي بيك إحنا مش بتوع مشاكل، سمعت كلامها ورجعت، ووقفت في البلكونة لمتابعة المشكلة، فحدفني بحاجة في وشي وبعدها بدأت أفقد الرؤية، وسمعت صريخ من زوجتي وأمي لوجود دم بيخرج من عيني، وتوجهت لمستشفى قصر العيني ليتم إبلاغي بانفجار القرنية، ولن يمكنني الرؤية بها مرة اخري”.

وتابع أنه “أثناء وجودي في المستشفى أبلغني بعض الجيران أنه تطاول على زوجتي وأمي، كما قام بحدف الزجاج على بلكونة المنزل هو وأخيه، وكسروا محل الموبايلات الذي يعمل فيه أخويا، وحررنا محضرًا في القسم ضدهم وتم القبض على المتهم، ويجرى حاليًا البحث عن أخيه”.

وبيّن التقرير الطبي أن المجني عليه يعاني من انفجار في شبكية العين اليمنى، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وإجراء جراحة لإصلاح الانفجار وخياطة الجرح.

وذكر التقرير، أن الغرض من العملية هو إغلاق الجرح وليس تحسين الرؤية، حيث إن العين لا ترى الضوء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المتهم بقتل جاره محكمة جنايات الفيوم شرطة الفيوم مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن

الجنايات الكبرى تصدر حكما مشددا بالأشغال 12 سنة بحق المتهم بالاعتداء الجنسي على ابنته

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما مشددا بحق متهم أربعيني اعتدى جنسيا على ابنته 120 مرة، منذ أن كان عمرها 4 سنوات وحتى بلوغها 18 عاما.

اقرأ أيضاً : السجن 4 سنوات لشاب "هتك عرض" ثلاثينية "إلكترونيا" في الأردن

وجرمت المحكمة المتهم خلال جلسة علنية، بجناية هتك العرض سندا لاحكام المادة 299\3 من قانون العقوبات وبدلالة المادة 300 من ذات القانون مكررة 30 مرة، وجناية هتك العرض سندا للمادة 296\3 مكررة 50 مرة، وجناية هتك العرض سندا للمادة 296\2 مكررة 40 مرة. 

وطبقت المحكمة العقوبة الأشد بعد تجريمه بالجنايات الثلاث المسندة إليه، ووضعه بالأشغال مدة 8 سنوات والرسوم عن كل جناية من الجنايات الثلاثين المسندة إليه، وعملا بأحكام المادة 300 من ذات القانون إضافة نصف هذه العقوبة إليها، لتصبح وضعه بالأشغال 12 سنة والرسوم عن كل جناية من الجنايات الثلاثين.

وفي تفاصيل القرار الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإن المجني عليها تبلغ من العمر 18 عاما وهي ابنة المتهم، وتقيم معه في نفس المنزل، وقد بدأ بالتحرش الجنسي بالمجني عليها منذ أن كان عمرها 4 أعوام، حيث كان يستغل غياب والدتها في العمل، ويمارس أفعالا جنسية من بينها عندما كانت في الصف الأول الابتدائي.

وأشار القرار إلى أن المتهم كان ينام إلى جانب المجني عليها ويمارس أفعالا جنسية، مكررا أفعاله الجنسية قبل بلوغها سن الثانية عشرة، وبأوقات مختلفة نحو 30 مرة، ولم تخبر والدتها بأفعال المتهم خوفا منه بعد أن هددها بالقتل.

ووفقا للقرار، استمر المتهم بممارسة أفعاله الجنسية مع المجني عليها بعد بلوغها سن الثانية عشرة ولم تبلغ الخامسة عشرة من عمرها، وفي أوقات مختلفة بحدود 50 مرة.

وفصل القرار الممارسات الجنسية التي كان يقوم بها المتهم بعد بلوغ ابنته المجني عليها سن الخامسة عشرة مستمرا بأفعاله وبأوقات مختلفة بحدود 40 مرة.

اقرأ أيضاً : "الجنايات": الحكم على شاب أوهم فتاة أنها زوجته شرعا وهتك عرضها

وبحسب القرار كانت آخر الممارسات عام 2022 ولم تكن ابنته المجني عليها بلغت 18 من عمرها، حيث كان في إحدى المرات يجبرها على تصوير نفسها وهي عارية من الملابس بواسطة الهاتف وإطلاعه على تلك الصور، وكانت جميع الاعتداءات الجنسية بغير رضا المجني عليها وخوفا من تهديده لها بالقتل، حيث قامت المجني عليها في نهاية الأمر بإبلاغ والدتها بأفعال والدها معها.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»