قررت محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين 8 إبريل، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، إيداع وائل محمود صديق علي، المتهم بقتل والده طعنا باستخدام سلاح أبيض، بمستشفي الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية وتبرئته من التهمة المنسوبة إليه لعدم سلامة قواه العقلية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة الفيوم الجديدة يفيد مقتل شخص على يد أخر طعنًا بسلاح أبيض «سكين».

وأفادت تحريات المباحث أن الجاني هو نجل القتيل، حيث نشبت بينهما مشاجرة استل الابن على إثرها سلاح أبيض «سكين»، وانهال على والده ضربا، مسددا له عدة طعنات، مما دفع المجني عليه للفرار من أمامه للنجاة بحياته حيث احتمى في دورة المياه، بهدف الهروب من طعنات المتهم، ولكن باء ذلك بالفشل، حيث لاحقه المتهم موصدًا الباب عليهما، مستكملاً التعدي عليه، إلى أن أودت طعنات السكين بحياة الأب في الحال.

تم إلقاء القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأحالت المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوم محكمة جنايات الفيوم براءة المتهم جنايات الفيوم محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل جاره لمعايرته بعدم الإنجاب فى الشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، مد أجل النطق بالحكم على شاب لجلسة 31 يوليو المقبل؛ وذلك بعدما سبق إحالة أوراق القضية لفضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا؛ لاتهامه بقتله جاره بعد معايرته بعدم الإنجاب بمركز ديرب نجم.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تعود أحداث القضية رقم 8552 لسنة 2023 جنايات مركز ديرب نجم، والمقيدة برقم 3085 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "مستور . م . ا" 37 عاما، مقيم بقرية بهنيا بمركز ديرب نجم، صاحب ورشة ميكانيكا سيارات، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "حمادة فكري محمد" بطلق ناري بسبب خلافات جيرة وعايرة المتهم للمجني عليه بعدم الإنجاب.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وذلك على إثر خلاف سابق بسبب الجيرة، وتنفيذا لمشروعه الإجرام وما أن انعقدت عليه عزائمه أعد لذلك الغرض سلاح ناري (بندقية خرطوش) وكمن له بمحل الواقعة متربصا به، وما أن ظفر به وواتته الفرصة لتنفيذ مأربه حتى أطلق صوبه عيارا ناريا قاصدا قتله، وأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، التى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • المؤبد للمتهم بقتل طليقته في الفيوم
  • القبض على المتهم بقتل شاب وإصابة والده بطلق ناري في قنا
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة قتل والده وشقيق خطيبته بالقليوبية
  • جنايات الفيوم تقضى بالسجن المؤبد على المتهم بقتل طليقته
  • إحالة سائق لفضيلة المفتي لاتهامه بقتل زميله بسبب زجاجة مياه في شبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات لعاطل سرق سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية
  • اليوم.. محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس
  • إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أغنام فى الشرقية إلى المفتى
  • مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل جاره لمعايرته بعدم الإنجاب فى الشرقية
  • 27 أغسطس.. محاكمة المتهم بقتل صديقه بـ4 طعنات فى التجمع بسبب 100 جنيه