أبريل 8, 2024آخر تحديث: أبريل 8, 2024

المستقلة/- فتح قاضي المحكمة العليا البرازيلية، ألكسندر دي مورايس، يوم الأحد، تحقيقًا مع إيلون موسك بتهمة عرقلة العدالة فيما يتعلق بشركة التواصل الاجتماعي X، وفقًا لوثيقة المحكمة بعد أن قال الملياردير إنه سيعيد تنشيط حسابات على منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقًا، و التي أمر القاضي بحظرها.

.

و تحدى موسك قرار مورايس الذي يأمر منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به X بحظر حسابات معينة.

نشر موسك في وقت سابق من يوم الأحد أن X سيرفع القيود لأنها غير دستورية. كما دعا القاضي ألكسندر دي مورايس إلى “الاستقالة أو عزله”.

و كتب القاضي مورايس في قراره أن موسك أطلق حملة تضليل ضد المحكمة العليا.

و قال فريق الشؤون الحكومية العالمية بالمنصة إنه لم يُسمح للشركة بكشف الحسابات التي تأثرت. لكن موسك نشر منذ ذلك الحين أن “X سوف ينشر كل ما يطلبه [مورايس] و كيف تنتهك هذه الطلبات القانون البرازيلي”.

و يُعتقد أن الحسابات الشخصية مرتبطة بالحركات اليمينية المتطرفة التي نشرت محتوى يتعلق بأعمال الشغب التي وقعت في 8 يناير من العام الماضي عندما اقتحم الآلاف من أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو الكونجرس و المحكمة العليا و القصر الرئاسي في البلاد.

اكتسب القاضي مورايس شهرة بعد قراراته بتقييد منصات التواصل الاجتماعي في البلاد.

كما أنه يحقق مع بولسونارو و أنصاره لدورهم في محاولة الانقلاب المزعومة.

و نشر الرئيس البرازيلي السابق بولسونارو يوم السبت مقطع فيديو لاجتماع عقده مع السيد ماسك في مايو 2022.

و في الوقت نفسه، انتقد وزير الاتصالات البرازيلي باولو بيمينتا موسك، قائلا إن “الشبكات الاجتماعية ليست أرضا خارجة عن القانون”.

و أضاف: “لن نسمح لأي شخص مهما كان ما يملكه من مال و سلطة أن يهين وطننا”.

و قال مورايس في قراره: “يجب على X الامتناع عن عصيان أي أمر محكمة صدر بالفعل، بما في ذلك إجراء أي إعادة تنشيط للملف الشخصي تم حظره من قبل هذه المحكمة العليا”.

و قال القاضي إنه إذا فشل X في الامتثال لأمر حظر حسابات معينة، فسيتم تغريم الشركة 100 ألف ريال (19740 دولارًا) يوميًا.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی المحکمة العلیا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية

ترامب.. صار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب، أول رئيس في تاريخ أمريكا تتم إدانته جنائيا، حيث استقرت هيئة المحلفين المكونة من 12 عضوا على أن ترامب مذنب في كافة التهم الـ 34 الموجهة إليه. لذا، تصدر إسم دونالد ترامب محرك البحث جوجل في جميع أنحاء العالم.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، والمثير للجدل في كافة وسائل الإعلام الأمريكية، وفور صدور الحكم بإدانته، وصف جو بايدن، بأنه أسوأ رئيس جاء للولايات المتحدة.

أول رئيس أمريكي يدان جنائيا

ويعني ذلك أن هيئة المحلفين تقضي بأن ترامب زوّر وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

ترامب وجو بادين

وعلى الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية، إلا أن الملياردير الجمهوري أصبح أول رئيس أمريكي سابق تتم إدانته جنائيا.

وكشف رئيس المحكمة القاضي، خوان ميرشان، عن موعد النطق بالعقوبة قائلا: «سيتم النطق بالحكم في الساعة العاشرة من صباح 11 يوليو»، أي قبل أربعة أيام من موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

ترامب و ستورمي دانيلزتفاصيل التهم الـ34 الموجهة لترامب

وجهت إلىترامب 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية في ما يتعلق بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، بدفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر 2016 مقابل التزامها الصمت حيال لقاء جنسي مزعوم لها مع ترامب.

ستورمي دانيلز عاصفة الإباحية التي تحاصر ترامبترامب يتهم بايدن بتحريض قاضي المحكمة

وبعد إعلان القاضي عن إدانة ترامب، وعن موعد النطق بالحكم، قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في تصريحات له، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، مهاجما قاضي المحكمة: لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك، مدعيا أن المحاكمة نفسها لم تكن عادلة على الإطلاق.

وأضاف «ترامب»، أن قاضي محكمة نيويورك لم يترك الشهود يتحدثون بحرية أثناء محاكمتي، واصفا المحاكمة التي تعرّض لها بالفاسدة، مؤكدا أنه لم تتم الاستجابة لمطلبنا بتغيير قاضي المحكمة.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

واستكملدونالد ترامب مهاجما قاضي المحكمة: «محاكمتي في نيويورك كان فاسدا ومتآمرا ضدي»، مشيرا إلى أن قاضي المحكمة هدد أحد الأشخاص النزيهين بالحبس 15 سنه إذا لم يتخل عني.

وأنكرترامب جميع التهم الموجهة إليه قائلا: «لم أقم بتزوير أي سجلات والاتهامات ضدي باطلة».

ولفت ترامب، إلى أن المقصد من هذه المحاكمة هو تعطيل حملته الانتخابية لكي يتخلى عن فكرة الرجوع للبيت الأبيض من جديد، موضحا: «محاكمتي تأتي في وقت أتقدم فيه بـ6 نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي».

قضية دونالد ترامب وممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز

كانت دانيلز الممثلة الإباحية، تحدثت للمرة الأولى، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، عام 2011 عن العلاقة مع ترامب في مقابلة لمجلة "In Touch" الأسبوعية.

ترامب و دانيلز

وقالت، إنها التقت بترامب خلال بطولة خيرية للجولف في يوليو 2006، وزعمت أنهما أقاما علاقة في غرفته داخل الفندق في منتجع "لايك تاهو" بين كاليفورنيا ونيفادا. وحينها نفى محامي ترامب "بشدة" هذه المزاعم.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان ترامب قد طلب منها التزام الصمت حول ما حدث، قالت دانيلز: "لم يبد قلقاً حيال ذلك. لقد كان متعجرفًا نوعًا ما".

اقرأ أيضاًممثلة أفلام البورنو ستومي دانيلز وترامب.. أول محاكمة لرئيس أمريكي بتهم جنائية اليوم «فيديو»

أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي.. فضيحة ستورمي دانيلز- دونالد ترامب

ترامب يتنازل عن الدعوى بحق محاميه السابق

مقالات مشابهة

  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • ماسك ينوي استضافة ترامب في لقاء افتراضي عبر إكس
  • جرائم ضد العدالة.. خبراء قانونيون ينتقدون استهداف الاحتلال لـالجنائية الدولية
  • الرئيس الأمريكي: القضاة أكدوا أن ترامب مذنب.. ويجب تحقيق العدالة
  • تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • “المسماري” تناقش أسباب عرقلة التعليم لقرار إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • خبراء قانونيون: الحملة الإسرائيلية ضد “الجنائية الدولية” تعد جرائم ضد العدالة
  • جلسة جديدة لمحاكمة المتابعين في ملف تسمم سناك المحاميد بمراكش.. ماذا جرى؟