ليبيا – أكد مراقب الأمن والسلامة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم محمد قريميدة، اعتماد الاتحاد الإفريقي لملعب طرابلس الدولي لاستضافة المباريات الدولية والقارية.

قريميدة وفي تصريحات خاصة  لمنصة “حكومتنا”، أوضح أن الاعتماد جاء عقب صيانة الملعب وتطويره ضمن خطة عودة الحياة.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الأكبر والأصغر سنًا والفريق الأكثر تمثيلًا

تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، يوم الجمعة المقبل، يخوض المنتخب الإنجليزي البطولة بقائمة مليئة بالعناصر الشابة، بينما سيكون المنتخب الاسكتلندي صاحب المعدل الأعلى للأعمار.

ويستعين المنتخب الإنجليزي بالشباب مجددا في بطولة كبرى تحت قيادة مدربه جاريث ساوثجيت، وذلك بمتوسط أعمار وصل إلى 26 عاما و193 يوما.

ويتفوق هذا المعدل، هو ثالث أصغر متوسط أعمار للاعبين في يورو 2024، على متوسط أعمار لاعبي أوكرانيا بيوم واحد، فيما يملك منتخبا تركيا والتشيك المتوسط الأصغر، ويعد المنتخب التشيكي هو الوحيد في البطولة الذي يقل متوسط أعمار لاعبيه عن 26 عاما، وهو الأمر الذي قد يتغير في حال إيجاد بديل للاعب الوسط المصاب ميكال ساديليك.

المنتخب الاسكتلندي صاحب المعدل الأعلى في الأعمار

ويعد المنتخب الاسكتلندي، حتى بعد استبعاد حارسه المخضرم كريج جوردون، صاحب المعدل الأعلى في الأعمار بمتوسط 28 عاما و287 يوما، بفارق 73 يوما عن المنتخب الألماني المضيف في ترتيب أعلى معدلات الأعمار بالبطولة.

ويضم المنتخب السويسري عشر لاعبين أكبر تزيد أعمارهم عن 30 عاما، فيما يمتلك المنتخبان الإسباني والتركي خمس لاعبين تقل أعمارهم عن 21 عاما.

يورو 2024

ويحمل المنتخب الكرواتي أكبر عدد من المباريات الدولية للاعبيه في البطولة، برصيد1169 مباراة، فيما شارك نجمه وقائده لوكا مودريتش في 175 مباراة بمفرده، وهو واحد من أربع لاعبين تخطوا حاجز 100 مباراة دولية.

ويبتعد المنتخب البرتغالي بفارق 39 مباراة خلف المنتخب السويسري والدنماركي في ترتيب الفرق التي لديها مباريات دولية أكثر من 1000 مباراة.

المنتخب الإنجليزي سابع أقل منتخب في المباريات الدولية

ويعد المنتخب الإنجليزي سابع أقل منتخب في مجموع المباريات الدولية لدى لاعبيه برصيد 651 مباراة، وجاء منتخب اسكتلندا تاسعا برصيد 744 مباراة.

ويعد المنتخب التشيكي هو صاحب أقل عدد من المباريات الدولية بين صفوف لاعبيه برصيد 398 مباراة، بانتظار استبدال لاعبه ساديليك، ويأتي خلف منتخبي إسبانيا وإيطاليا برصيد 543 و546 مباراة على الترتيب وذلك بعد نهاية المباريات الودية لكلاهما.

ويمتلك المنتخب البرتغالي أكبر عدد من الأهداف الدولية برصيد 226 هدفا، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية برصيد 128 هدفا، وسجل بمفرده أهدافا أكثر من جميع المنتخبات، عدا ثمانية منها.

ويحتل المنتخب الفرنسي المركز الثاني برصيد 192 هدفا، ويعد أوليفيه جيرو الهداف التاريخي للفريق برصيد 57 هدفا، ويحتل كيليان مبابي المركز الثالث بفارق عشر أهداف خلفه، ومتوسط الأهداف التي سجلها الفريق هو 108 هدفا في 794 مباراة.

ويعد مانشستر سيتي هو الفريق الأكثر تمثيلا في البطولة من خلال 13 لاعبا.

مقالات مشابهة

  • العيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة
  • الاتحاد الإفريقي يعرب عن حزنه لوفاة نائب رئيس مالاوي
  • الدوري السداسي الليبي يقام في إيطاليا وهذه الأسباب
  • يورو 2024.. الأكبر والأصغر سنًا والفريق الأكثر تمثيلًا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • لجنة الاتحاد الإفريقي لإصلاح مجلس الأمن تجتمع في الجزائر
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية
  • الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024