ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي.

 

النفط


وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.8 مليون برميل إلى 475.3 مليون في الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل/نيسان، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت آراءهم بأن تصعد 2.

4 مليون برميل.


وأردفت قائلة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت بواقع 170 ألف برميل.


وأضافت أن استهلاك النفط الخام في مصافي التكرير انخفض 115 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل/نيسان.


وتراجع معدل تشغيل المصافي 0.3% خلال الأسبوع.


وأفادت الإدارة بأن مخزونات البنزين صعدت 700 ألف برميل خلال الأسبوع إلى 228.5 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع بأن تنخفض 1.3 مليون.


وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 117.7مليون برميل مقارنة بتوقعات بانخفاضها 1.2 مليون برميل.


وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام زاد 1.13 مليون برميل يوميا.

 

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 89.67 دولار للبرميل انخفاض أسعار النفط مع تراجع حدة التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط

 

الصين والهند أكبر المشترين لزيت الوقود الروسي المنقول بحرا في فبراير

 

النفط

 

قال متعاملون وبيانات مجموعة بورصات لندن إن الصين والهند ظلتا الوجهتين الرئيسيتين للصادرات المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ الروسيين في فبراير، مع مواصلة البلدين شراء المنتجين ليحلا محل النفط الخام جزئيا.


ومنذ أن دخل الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في فبراير 2023، أعادت روسيا توجيه قدر كبير من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ إلى مناطق أخرى، معظمها في آسيا.


وفي فبراير/باط الماضي، زادت الشحنات المباشرة من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ من الموانئ الروسية إلى الهند إلى نحو 700 ألف طن من نحو 460 ألف طن في يناير/كانون الثاني، وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن وتقديرات وكالة رويترز.


وبلغ إجمالي إمدادات الوقود من الموانئ الروسية إلى الصين في فبراير/شباط 700 ألف طن، فضلا عن 630 ألف طن ذهبت إلى سنغافورة، ونحو 120 ألف طن إلى ماليزيا.


وانخفضت شحنات النفط الخام والمنتجات النفطية من الموانئ الروسية إلى تركيا في فبراير/شباط إلى نحو 215 ألف طن من 340 ألف طن في الشهر السابق.


وارتفع إجمالي الصادرات الروسية المنقولة بحرا من زيت الوقود وزيت غاز التفريغ في فبراير شباط بنحو 9% على أساس شهري إلى 3.76 مليون طن، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط مخزونات مخزونات النفط الخام النفط الخام مخزونات النفط الخام نواتج التقطير برميل استهلاك النفط الخام مخزونات النفط الخام ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية

السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط العالمية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، متأثرة بتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى أنه من السابق لأوانه النظر في خفض أسعار الفائدة، فضلا عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات البنزين الأمريكية. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا إلى 81.74 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا إلى 77.74 دولارًا.

وأكدت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوغان، على توخي الحذر بشأن مخاطر التضخم وضرورة أن يظل البنك المركزي قادرًا على التكيف في نهج سياسته، بحسب رويترز.

وانخفضت مخزونات النفط الخام بشكل ملحوظ بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 مايو في الولايات المتحدة، ومع ذلك، كان لمخزونات البنزين قصة مختلفة، حيث ارتفعت بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 400 ألف برميل.

وأفادت التقارير أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) تعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يمدد بعض تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة التي تقوم بها حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي