شبكة انباء العراق

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية ارتفاع مخزونات الخام والوقود بأكثر من المتوقع نتيجة لضعف الطلب وتراجع صادرات الخام.

وصعدت مخزونات الخام 5.8 مليون برميل إلى 475.3 مليون في الأسبوع المنتهي في الخامس من أبريل، وذلك بزيادة أكثر من المثلين عن توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تصعد حوالي 2.

4 مليون برميل.

وزادت مخزونات البنزين 700 ألف برميل، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أيضا انخفاضا بنحو 2.1 مليون برميل يوميا في إمدادات المنتجات النفطية، وهو مؤشر للطلب على الوقود، وانخفاضا بواقع 2.7 مليون برميل يوميا في صادرات النفط الخام.

وبحلول الساعة 1606 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 89.14 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 84.88 دولار.

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين أمس الثلاثاء بأكثر من واحد بالمئة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط أمس الجمعة وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع أوبك+ المقرر يوم الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج في التحالف.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/ تموز 24 سنتا أو 0.3%، إلى 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة تسليم أغسطس/ آب 77 سنتا أو 0.8% إلى 81.11 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتا، أو 1.2%، إلى 76.99 دولار، وفق "رويترز".

وتراجع خام برنت على مدار الأسبوع 0.6%، فيما خسر خام غرب تكساس 1%.

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ قالت مصادر لرويترز إن تحالف أوبك+ يعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الجمعة أن إنتاج النفط الخام الأميركي ارتفع في مارس/ آذار إلى أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض إنتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، 0.4% إلى 19.9 مليون برميل يوميا.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

وكان الخامان القياسيان يتجهان نحو أكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر/ كانون الأول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • أسعار النفط تنخفض عالمياً.. برنت لأقل من 82 دولاراًَ
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية