أكد مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة الدكتور محمد جلال أنه تم استقبال 36 ألف زائر خلال أول أيام عيد الفطر المبارك في حدائق الحيوان بمحافظات: الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبني سويف.

وقال جلال - في تصريح اليوم الخميس - إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الزائرين، وتوفير كافة وسائل الراحة لهم والترفيه للاستمتاع بأجازة العيد، مؤكدا أنه ولأول مرة تستقبل حدائق الحيوان بالمحافظات هذه الأعداد من الزائرين.

يشار إلى أنه بناء على توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير، قامت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية تحت إشراف الدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية بأكبر حملة عرض ومبادلة للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات، بهدف إضفاء البهجة والسرور على الجمهور خلال أجازة عيد الفطر المبارك من خلال زيادة عدد الحيوانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة السيد القصير استصلاح الأراضي حدائق الحيوان حدائق الحیوان

إقرأ أيضاً:

44 ألف منتفعة خلال 4 أيام بحملة «حقك تنظمي» بالشرقية

قدمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية في يومها الرابع بالمرحلة الأولى للحملة التنشيطية «حقك تنظمي» الخدمة الطبية لعدد ١٢١٥٨ منتفعة بالمحافظة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٧٦٥٠ سيدة، ليصل بذلك إجمالي المنتفعات ٤٣٩٨١ سيدة خلال يومين، وإجمالي الحاصلات على وسائل ٣٢١١٠ سيدة، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

  وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن حملة "حقك تنظمي"، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة ٢٦ مايو حتى ٦ يونيو ٢٠٢٤ على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

 وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية "CDC"، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تقدم الخدمة من خلال ٢٤٩ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، وعدد ١٥ عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة ١١٤ طبيب مدرب، و ٣٢١ ممرضة، و ٥٠٦ رائدة ريفية ومثقفة سكانية.

وتم التدريب الجيد لهم علة أعمال الحملة، مع التأكيد علي الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات في تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية وغيرها، عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

يأتي ذلك بعد انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" بمحافظة الشرقية، يوم الأحد الماضي، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وإشراف الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • رسميا.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقى
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • «صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك.. فيديو
  • حدث في 8 ساعات| إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.. والأرصاد تعلن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • 44 ألف منتفعة خلال 4 أيام بحملة «حقك تنظمي» بالشرقية