قال خفر السواحل الإيطالي إن تسعة أشخاص، بينهم طفل، لقوا حتفهم بعد انقلاب قاربهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط وسط طقس عاصف، ويخشى أن يكون 15 آخرون في عداد المفقودين.

وأضاف خفر السواحل الإيطالي أنه تلقى طلب تعاون من مسؤولي البحث والإنقاذ المالطيين بعد انقلاب القارب على بعد حوالي 30 ميلا (50 كيلومترا) جنوب شرق جزيرة لامبيدوسا يوم الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأشار خفر السواحل إلى أنه أرسل زورق دورية خاص به إلى مكان الحادث، حيث "أنقذ 22 ناجيا وانتشل تسعة أشخاص متوفين، من بينهم طفل".

وأضاف خفر السواحل أن عمليات الإنقاذ كانت صعبة بشكل خاص بسبب سوء الأحوال الجوية والبحرية، مع ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

وصوت أعضاء البرلمان الأوروبي أمس الأربعاء لصالح تمرير حزمة تاريخية من قوانين الهجرة واللجوء، لكن المنظمات غير الحكومية قالت إن التغييرات لن تفعل شيئا لتقليل عدد الأشخاص الذين يموتون في البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم دخول الاتحاد الأوروبي.

ولم تعرف جنسية ركاب القارب وتم نقل الناجين إلى لامبيدوزا، التي تقع بين تونس ومالطا وجزيرة صقلية الإيطالية الكبرى، وغالباً ما تكون نقطة الهبوط الأولى للناس.

وتقوم طائرة تابعة لخفر السواحل الإيطالي بعمليات بحث عن المفقودين في منطقة حطام السفينة.

وجاءت الوفيات بعد وقت قصير من انتشال رجال الإنقاذ في شرق البحر الأبيض المتوسط جثث ثلاث فتيات قبالة جزيرة خيوس اليونانية. 

وقال خفر السواحل اليوناني أمس الأربعاء إن الثلاثة لقوا حتفهم بعد اصطدام قارب كان يقلهم من تركيا المجاورة بالصخور.

وتم إنقاذ أربعة عشر شخصا، بينهم ثمانية أطفال آخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خفر السواحل الإيطالي لامبيدوزا خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

إنقاذ وإجلاء بحار أذربيجاني في سواحل الجزائر العاصمة

تمكن حرس السواحل للقوات البحرية, يوم الأحد, من إنقاذ وإجلاء بحار من أذربيجان يعاني من ضيق شديد في التنفس وإرتفاع ضغط الدم, مع نقله إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل تلقي العلاج اللازم, حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان، أنه في إطار المهام الإنسانية لوحدات القوات البحرية، المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر، وإثر تلقي المركز الجهوي لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بالجزائر العاصمة بالناحية العسكرية الأولى، يوم 02 جوان 2024 على 08سا30، إشارة إغاثة مفادها السفينة المسماة TANARO RIVER الحاملة لراية بنما، القادمة من ألميريا اسبانيا باتجاه تركيا، على بعد ثلاثة (03) ميل بحري غرب بوزريعة، على متنها بحار من جنسية أجنبية (أذربيجانية)، يعاني من ضيق شديد في التنفس وارتفاع ضغط الدم.
على إثر ذلك، وبالتنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ للمصلحة الوطنية لحرس السواحل لقيادة القوات البحرية، تم تفعيل عملية إنقاذ وإجلاء البحار، وذلك بإقحام حوامة البحث والإنقاذ AS-12 التابعة للسرب 560 لحوامات البحث والإنقاذ/ ن ع1، حيث تمكنت من إنقاذ وإجلاء البحار إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل تلقي العلاج اللازم. -يضيف المصدر ذاته- .
وتعكس هذه العملية الجهود المبذولة من طرف وحدات حرس السواحل للقوات البحرية، ومدى جاهزيتهم على التدخل والمساعدة في عرض البحر من أجل إنقاذ الأرواح البشرية. وفقا للمصدر نفسه.

مقالات مشابهة

  • سفيرنا في إيطاليا: مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية
  • إنقاذ وإجلاء بحار أذربيجاني في سواحل الجزائر العاصمة
  • هذا النوع من الحمية يقلل خطر الوفاة لدى النساء
  • توريمبيني يقدر خسائر الاقتصاد الإيطالي بسبب العقوبات ضد روسيا
  • ليبيا تعود لمركزها كأكبر مورد للنفط إلى إيطاليا بعد 10 سنوات
  • مصرع وإصابة ستة مهاجرين باصطدام قارب بدورية خفر يونانية
  • مصرع مهاجر وإصابة 5 آخرين في اصطدام قارب هجرة بدورية خفر سواحل يونانية
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا ويبحث عن مفقودين جنوب البلاد
  • ضربة موجعة لإيطاليا قبل انطلاق كأس أوروبا