أكد محمد جمال، مراسل «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، على دخول 196 شاحنة من ميناء معبر رفح البري، ومنفذ كرم أبو سالم، من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة في ثاني أيام عيد الفطر، بين مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد بترولية.

وأضاف مراسل القناة، أن معبر رفح البري بدأ في استقبال المصابين، ويخضعون للفحوصات الأولية، ويتم نقلهم للمستشفيات لتقديم الرعاية الطبية، لافتًا إلى أن هناك حرصا تاما من العاملين بمعبر رفح البري على إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل عاجل.

وتابع: «تكثف أجهزة الدولة المصرية جهودها لتوجيه أوجه الدعم للشعب الفلطسيني، الذي يعاني جراء الحرب لأكثر من ستة أشهر، والذي نتج عنها عدد كبير من الشهداء والمصابين والجرحى، وتصطف الشاحنات في انتظار إذن الدخول بعد التفتيش والتدقيق إلى قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معبر رفح معبر رفح البری

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة

سرايا - عرقل مستوطنون إسرائيليون، الأحد، وصول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بعد اعتراض طريقها عند معبر ترقوميا في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن مستوطنين وضعوا الحجارة على الطريق لمنع الشاحنات التي تجاوزت معبر ترقوميا (لم تذكر العدد) من مواصلة طريقها إلى قطاع غزة.

وأضافت أن "هناك قوات من الشرطة الإسرائيلية عند حاجز ترقوميا تقوم بإخلاء الطريق والسماح للشاحنات بالمرور".

وبحسب الصحيفة "على الرغم من معارضة نشطاء اليمين، فإن حركة الشاحنات لا تزال مستمرة".

وزعمت أن نشطاء يساريين، يعرفون أنفسهم باسم "الحرس الإنساني"، وصلوا إلى المعبر بهدف "منع المستوطنين والناشطين اليمينيين المتطرفين من عرقلة ونهب شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة".

والاثنين الماضي، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مستوطنين إسرائيليين نهبوا وأعطبوا 9 شاحنات مساعدات كانت في طريقها من الأردن إلى غزة وأضرموا النيران في واحدة على الأقل عند معبر ترقوميا.

وأغلقت إسرائيل منذ 10 أيام، معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات الإنسانية؛ ما زاد من كارثية الأوضاع في قطاع غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم مليونا نازح.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي متواصل وغارات لا تتوقف على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • هجوم مستوطنين إسرائيليين على شاحنة مساعدات متجهة إلى غزة.. شاهد
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مع استمرار إغلاق المعابر.. تحذير أممي عاجل: المجاعة في شمال غزة وشيكة
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة