زنقة20ا مراكش

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 35 سنة، يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في قضايا تتعلق بالقتل العمد والترويج الدولي للمخدرات.

وجرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع نشرة حمراء، صادرة بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبات سجنية بعد تورطه في ترويج مخدر الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية الحسابات بين عصابات ترويج المخدرات بفرنسا.

وإلى جانب مذكرات البحث الدولية الصادرة في حق الأجنبي الموقوف، يضيف المصدر ذاته، يشتبه تورطه في التزوير واستعماله بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمدينة مراكش لحظة توقيفه، عن ضبط وثائق هوية فرنسية وأجنبية مزورة تحمل معطياته التشخيصية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد البحث في الشق المتعلق بالتزوير واستعماله، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني لـ “أنتربول” بالرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مراكش .. توقيف مختل عقليا حاول الاعتداء على ضابط شرطة

أخبارنا المغربية ــ مراكش

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، زوال اليوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، من توقيف شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وذلك بعد تورطه في محاولة تعريض ضابط شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد داهم موظف الشرطة من الخلف بدون سبب ظاهر، محاولا تعريضه لاعتداء جسدي بواسطة سلاح أبيض، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيفه.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المعني بالأمر يعاني من خلل عقلي، وسبقت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية من طرف المصالح الأمنية بمدينة مراكش.

وقد فتحت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن خلفيات هذه القضية، وكذا التحقق من الوضع العقلي والنفسي لمرتكب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • مراكش .. توقيف مختل عقليا حاول الاعتداء على ضابط شرطة
  • من مراكش يتفاعل مع فيديو لسائقي طاكسي يتشاجران ويعرقلان حركة السير
  • سلا..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ضبط 1010 قرص مهلوس وكوكايين في عملية أمنية بسلا
  • تفكيك شبكة لترويج الكوكايين بالعرائش
  • توقيف مختل عقلي هاجم شرطي بسلاح الأبيض بمراكش
  • توقيف شخصين بتزنيت على خلفية ترويج أدوية لتسهيل الإجهاض
  • في 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدرات
  • وهران: إمرأة تنتحل صفة موظفة بمديرية السكن للنصب على طالبي السكن
  • وهران.. البحث عن مشتبه به متورط في قضايا نصب وانتحال صفة