تخطط سلسلة متاجر القهوة الأميركية بلوستون لين لبدء بيع قهوة اسبريسو مصنوعة من مكونات زراعية مثل بذور التمر والجوافة ودوار الشمس في أغسطس، يعتبر هذا الاختيار بديلًا أكثر استدامة للقهوة بنظر البعض، بدلًا من استخدام حبوب القهوة التقليدية.

من المقرر أن تتوفر هذه القهوة الجديدة للبيع في جميع فروع بلوستون التي تعد 58 متجرًا في الولايات المتحدة.

تم تطوير هذا النوع من القهوة بواسطة شركة أتومو كوفي، وهي شركة ناشئة مقرها في سياتل. وقد صرحت الشركة أنها استخدمت مواد خام كانت ستُهدر وتتحوّل إلى نفايات لمحاكاة التركيب الجزيئي للقهوة التقليدية.

تهدف الشركة إلى تقديم بديل مستدام للقهوة من خلال هذه المبادرة.

أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة 12-4-2024 بالبنوك والسوق السوداء.." تطورات جديدة" عاجل | تغيرات جديدة بالسوق السوداء.. سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 بجميع البنوك قهوة جديدة من بذور البلح تغزو الأسواق العالمية من شركة أمريكية

 

وفق رويترز، تعتزم سلسلة متاجر القهوة الأمريكية بلوستون لين أن تبدأ في أغسطس بيع قهوة اسبريسو مصنوعة من أغذية زراعية مثل بذور التمر والجوافة ودوار الشمس، وهو ما يعده البعض خيارا أكثر استدامة من حبوب القهوة.

 

ومن المقرر طرح هذا النوع من القهوة للبيع في جميع متاجر بلوستون البالغ عددها 58 في الولايات المتحدة، والتي تقدمها شركة أتومو كوفي الناشئة في سياتل، والتي قالت إنها قامت بمحاكاة التركيب الجزيئي للقهوة التقليدية باستخدام مواد خام كانت ستؤول إلى النفايات. وقالت الشركة إنها تريد تقديم بديل أكثر استدامة للقهوة.

مع تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ، يتزايد التدقيق بشأن البصمة الكربونية في قطاع الزراعة. ويستخدم مزارعو القهوة حاليا تقنيات لتقليل أو حتى القضاء على انبعاثات الكربون. وتمتص أشجار القهوة، شأنها شأن النباتات الأخرى، ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، لكن موادا كيميائية مثل الأسمدة النيتروجينية تسبب انبعاثات كبيرة.

وقال نيكولاس ستون الرئيس التنفيذي لبلوستون لين في بيان "يمثل هذا فرصة لعملائنا للاستمتاع بخيار القهوة المبتكر الذي يحافظ على معاييرنا العالية للجودة والذوق بينما يتماشى مع التزامنا بمراعاة البيئة".

 

معدل حجم استهلاك المصريين من القهوة 

 

وفي وقت سابق، كشفت شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية، أن حجم استهلاك المصريين من القهوة بلغ 70 ألف طن خلال العام المنقضي 2023.

وأكد حسن فوزي رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية،في تصريح سابق، إن شعبة البن ومتاجر وشركات القهوة والبن في مصر، كانوا أول من اتجه لخفض أسعار البن والقهوة بعد ارتفاع الإفراجات الجمركية وتوفير الدولار للاستيراد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس التنفيذي

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة

المناطق_واس

ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلة ببلدية بيشة، ٢١٣ كيلوجراماً من الأغذية الفاسدة التي تمّ إعدادها وتخزينها في سكنٍ خاص بالعمالة، ويتم توزيعها بطريقةٍ عشوائيةٍ وغير نظامية على المطاعم والبوفيهات بالمحافظة، حيث تم ضبط العمالة وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

كما شملت الجولات الرقابية الميدانية محال بيع المعسلات والتبغ، وضبطُ كمياتٍ مجهولةِ المصدر , تقدر بـ ٨٦٤ كيلوجراماً.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة 29 مايو 2024 - 11:49 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في منطقة جازان 29 مايو 2024 - 11:29 مساءً29 مايو 2024 - 11:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 مايو 2024 - 10:38 مساءًتكليف اللواء الطيران الركن سلمان الحربي وكيلاً لوزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية أبرز المواد29 مايو 2024 - 10:37 مساءً10 فعاليات و 70 فناناً وفنانة في ملتقى “ربيع البشائر للفنون البصرية” منطقة المدينة المنورة29 مايو 2024 - 10:33 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل مدير مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدينة المكلّف أبرز المواد29 مايو 2024 - 10:25 مساءًرحلات جوية مباشرة من سوريا لـ3 مدن سعودية قريباً أبرز المواد29 مايو 2024 - 10:06 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية29 مايو 2024 - 10:38 مساءًتكليف اللواء الطيران الركن سلمان الحربي وكيلاً لوزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية29 مايو 2024 - 10:37 مساءً10 فعاليات و 70 فناناً وفنانة في ملتقى “ربيع البشائر للفنون البصرية”29 مايو 2024 - 10:33 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل مدير مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدينة المكلّف29 مايو 2024 - 10:25 مساءًرحلات جوية مباشرة من سوريا لـ3 مدن سعودية قريباً29 مايو 2024 - 10:06 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فوائد صحية لا تعرفها عن زيت بذور اليقطين
  • صحيفة أمريكية تستعرض ما يحدث في أوروبا اليوم وتستذكر ارهاصات الحرب العالمية الأولى
  • رئيس شركة هندسة الطاقة الصينية: مصر من أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر
  • الأونروا : 16 ألف نازح يعيشون ظروف مزرية بمدرسة في دير البلح
  • الأونروا: أكثر من 16 ألف فلسطيني يعيشون في ظروف مزرية
  • اليوم.. انطلاق (معرض الكيف للقهوة والشوكلاتة) بمشاركة أبرز المتخصصين والعلامات لتقديم تجربة فريدة في موطن القهوة
  • استهداف شركة أمريكية في منطقة الجادرية بالعاصمة بغداد- عاجل
  • ضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة
  • 6 أشهر للبحث عن بديل أو إنهاء الخدمة.. موقف الموظفين الرافضين لـ"التحول" الصحي
  • 6 أشهر للبحث عن بديل أو إنهاء الخدمة.. موقف الموظفين الرافضين لـ"التحول" الصحي _ عاجل