أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الخميس وإلى غاية بعد غد السبت.

 

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بأقاليم كل من فحص-أنجرة وﺗﻄﻮﺍﻥ وﻃﻨﺠﺔ-ﺃﺻﻴﻠﺔ وﺷﻔﺸﺎﻭﻥ ﻭﻣﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺍﺋﺶ ابتداء من ليلة يومه الخميس 11 أبريل 2024 وإلى غاية يوم السبت 13 أبريل 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية".

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم الهاتفي لمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق (17 17 71 37 05) أو مركز الاتصال للطرق السيارة (50 50).

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

“صامدون كالجبال الراسيات”.. رسالة قوية من مسن بمخيم جباليا (فيديو)

#سواليف

وجه #مسن_فلسطيني من #مخيم_جباليا شمالي قطاع #غزة رسالة قوية بعد رؤيته حجم #الدمار الواسع الذي خلفه الجيش الإسرائيلي بالمخيم عقب انسحابه بشكل جزئي صباح اليوم الخميس.

وقال المسن “ما حدث في المخيم #دمار شامل، لكننا هنا #صامدون كالجبال الراسيات والنجوم اللامعات، متجذرون في هذه الأرض، ونحن هنا ثابتون ولن نخرج من هذه #الأرض_المباركة”.

وأضاف قائلا “إن العين لتحزن وتدمع بفراق الأحباب”، وتابع “رغم هذا الدمار سنزرع الزيتون في أرضنا، وقريبا ستحرر القدس بإذن الله”.

مقالات ذات صلة لافروف يكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين 2024/05/31

ووصف المشن الفلسطيني مشهد الدمار قائلا “منظر حزين والإنسان يتألم، ونور الشهداء سينبت في هذه الأرض المباركة ودمائهم لن تذهب هدرا ونسأل الله أن تعود هذه الأرض برجالها وشيوخها ونسائها”.
تراجع ملغوم

وقد استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الخميس، جراء استهداف طائرات إسرائيلية مدرسة لجأ إليها النازحون بعد انسحاب الجيش من أجزاء من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأنه بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من أجزاء من مخيم جباليا، توجه الفلسطينيون إلى مدرسة فلسطين للاجئين، ولكن قصفتهم الطائرات المسيرة الإسرائيلية ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم.
وفي وقت سابق، تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود من مناطق بالمخيم مخلفةً دمارًا واسعًا في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وفي 12 مايو/ أيار الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا في المخيم والمناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته معارك شرسة مع فصائل المقاومة.

وقال شهود عيان إن الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت بشكل محدود من المناطق الجنوبية والغربية من مخيم جباليا، وأشاروا إلى أنه لا تزال تحتل المناطق الشرقية والشمالية، مع استمرار إطلاق النار والقصف المدفعي باتجاه المخيم.

وفي ظل هذا الوضع، دعت لجنة الطوارئ في محافظة شمال قطاع غزة، عبر بيان الخميس، المواطنين إلى التريث وعدم العودة حاليا إلى مناطق شمال القطاع.

وحذرت اللجنة من أن الاحتلال ترك خلف آلياته المنسحبة عددا كبيرا من المروحيات المسيرة التي تطلق النار على المواطنين.

"صامدون كالجبال الراسيات"✌???????????? pic.twitter.com/yhUmsd8Guw

— سعدية مفرح (@saadiahmufarreh) May 30, 2024

مقالات مشابهة

  • الجميع يشكو والوزارة صامتة.. 3 احتمالات لـسر تدهور الكهرباء مقارنة بالعام الماضي
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • “صامدون كالجبال الراسيات”.. رسالة قوية من مسن بمخيم جباليا (فيديو)
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديدة وهبوب رياح قوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • عمال في مهب الريح على بناية شاهقة في الصين (فيديو)
  • وزارة الخارجية تفتح باب التسجيل لبرنامج البعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو المقبل
  • الخارجية تفتح التسجيل للبعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو
  • 7 نصائح للتعامل مع رياح خماسين تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. «الأرصاد» تحذر
  • بالفيديو.. الوزير بركة: معرض البناء والأشغال العمومية سيُساهم في رسم خارطة الطريق لقطاع البناء والأشغال العمومية