المناطق_متابعات

نصح المدرب الإسباني تشابي ألونسو  لاعبي باير ليفركزون بألا يفكّروا كثيراً بما سيحصل بعد المباراة التي تجمع فريقه بضيفه فيردر بريمن الأحد، إذ يستطيع حسم اللقب الأول للنادي في الدوري الالماني.

وبعد 42 مباراة خاضها في كلّ المسابقات هذا الموسم، لا يزال ليفركوزن من دون هزيمة، ما جعله متقدّماً بفارق 16 نقطة على بايرن ميونيخ وشتوتغارت، إضافة إلى بلوغه نهائي كأس ألمانيا حيث يواجه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في 25 مايو.

كذلك هزم ضيفه وست هام يونايتد 2-0 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وفقا لـ “الشرق رياضة”.

أخبار قد تهمك غوارديولا يدعو لاعبيه لـ”معاقبة” ريال مدريد 9 أبريل 2024 - 2:29 مساءً رسميا.. المغرب تواجه إسبانيا في ثمن النهائي بكأس العالم 1 ديسمبر 2022 - 11:52 مساءً

وستكون الفرصة سانحة أمام ليفركوزن لإحراز لقبه الأول في الدوري الألماني، حين يستضيف فيردر بريمن الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين، إذ أنه مُطالَب بالفوز ليُتوّج بطلاً، بصرف النظر عن نتيجتي بايرن وشتوتغارت السبت ضد كولن وآينتراخت فرانكفورت توالياً.

وقال ألونسو: “الفريق مركّز… لديّ الثقة، وإذا فعلنا ذلك (فزنا)، سيكون لدينا شيء نحتفل به. لكن هناك 90 دقيقة لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز”.

وخاطب لاعبيه، قائلاً: “لا تفكّروا كثيراً بما سيحدث بعد ذلك. لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة (لحسم اللقب). ولكن بطبيعة الحال، نودّ أن نفوز الأحد. الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلاً”.

ومن الناحية الحسابية، يمكن أن يُتوّج ليفركوزن باللقب السبت من دون أن يلعب، في حال خسارة بايرن وشتوتغارت، لكن ألونسو يستبعد هذا السيناريو، إذ “سيكون مفاجأة كبيرة جداً”. وتابع: “لأكون صادقاً، أُفضّل أن نفوز باللقب على الملعب بانتصارنا”، علماً أنه رفض التخطيط لاحتفالات محتملة في حال حسم اللقب.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسبانيا باير ليفركزون تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

دموع الأمتار الأخيرة تتكرر.. أنس جابر تودع رولان غاروس

خيبة أمل جديدة، تعرضت لها الجماهير العربية، بخروج جديد للاعبة التنس التونسية أنس جابر، التي ودعت ربع نهائي بطولة رولان غاروس، الثلاثاء.

وودعت التونسية أنس جابر بطولة فرنسا المفتوحة للتنس من دور الثمانية بخسارتها 6-4 و2-6 و3-6 أمام الأميركية كوكو غوف المصنفة الثالثة، الثلاثاء.

وبينما تستعد جابر لدخول عامها الـ30 هذا العام، تبتعد شيئا فشيئا عن حلم تحقيق بطولة غراند سلام، وأن تصبح أول رياضية عربية تحقق الإنجاز.

وخسرت أنس جابر 3 نهائيات لبطولات التنس الكبرى في السابق:

الأولى في نهائي بطولة ويبملدون 2022، حين تقدمت بمجموعة على الكازخستانية إلينا رايبكينا، قبل أن تنهار بمجموعتين متتاليتين، ليطير الحلم العربي باللقب. الثانية في نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2022، عندما خسرت جابر أمام المصنفة أولى، البولندية آيغا سفاتيك، بمجموعتين. الثالثة كانت الموسم الماضي، عندما خسرت أمام لاعبة غير مصنفة، في النهائي، وهي التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بطريقة مفاجئة، وبمجموعتين نظيفتين.

الآمال كانت كبيرة على جابر لخطف اللقب، بعد هزيمتها للمرشحات للبطولة، حاملة اللقب ريباكينا، والبيلاروسية أرينا سابالينكا.

ومع صعود نجومية كل من الأميركية كوكو غوف (20 عاما)، واستمرار هيمنة البولندية سفاتيك (23 عاما) واستمرارية ريبيكينا (24 عاما) وسابالينكا (26 عاما)، يبدو أن عامل السن ليس في مصلحة جابر.

أنس جابر قد تبقى في سجلات التنس، كونها اقتربت من المجد ولم ترفع أي لقب لبطولة كبرى، وقد يتذكرها العرب بأنها قربت لهم الحلم، لكنها لم تحققه.

 

مقالات مشابهة

  • نجم بايرن ميونخ يوافق على الانتقال إلى الأهلي
  • تشابي ألونسو: يجب أن اتعلم من خسارة نهائي اليوروباليج
  • "الكمبيوتر العملاق" يتوقع هوية بطل "يورو 2024"
  • بايرن ميونخ يتبرع بمليون يورو لضحايا الفيضانات
  • كمبيوتر عملاق يتوقع المنتخب الفائز بلقب يورو 2024
  • ألونسو يتعلّم درس خسارة «يوروبا ليج»!
  • دموع الأمتار الأخيرة تتكرر.. أنس جابر تودع رولان غاروس
  • رومينيجه يوجه تحذير عاجل لكومباني
  • عقبة أمام برشلونة في ملف التعاقد مع كيميتش ‏
  • مدرب إنجلترا يعلق على رفضه طلب هاري كين