أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.   

يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

  

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم. 

 خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز أبشواي، على أن يتم تنفيذ القافلة بمقر الوحدة الصحية بقرية الصفراية، التابعة لمركز أبشواي وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 13، 14 أبريل.   

   ومن جانبه أكد الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها. 

 وكيل صحة الفيوم: إستمرار القوافل العلاجية المجانية بالقرى الأكثر احتياجًا 

 وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي، موضحا أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة بالفيوم أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك، وعياده للأطفال وتنظيم الأسرة و الرمد والجلديه، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي. 

        

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة الصحة الفيوم القوافل العلاجية القوافل الأكثر احتياج ا بوابة الوفد جريدة الوفد الصحة بالفیوم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة، عن تنفيذ قوافل طبية لتوفير الرعاية الصحية المجانية للمواطنين خلال شهر يونيو 2024

و خطة شاملة لتكثيف جهودها في هذا المجال، و ذلك بتوجيهات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية انطلاقًا من إيمانها بأهمية تعزيز منظومة الرعاية الصحية وتوفيرها للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص القيادة السياسية على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، من خلال توفير خدمات طبية مجانية عالية الجودة.

وإلى جانب الجهود المبذولة على مدار العام، تُكثف مديرية الصحة نشاطها خلال شهر يونيو من خلال تنظيم خمسة قوافل طبية مجانية، تهدف إلى الوصول إلى المناطق الأكثر احتياجاً في المحافظة، وتقديم خدمات طبية شاملة للمواطنين.

وتبدأ القوافل عملها غداً، وتستمر حتى اليوم السادس والعشرين من نفس الشهر، وذلك وفقًا للجدول التالي:

2-3 يونيو وحدة بنجر 3، مركز ومدينة برج العرب

4-5 يونيو وحدة بنجر 5، مركز ومدينة برج العرب

9-10 يونيو وحدة الوفاء، حي العامرية

23-24 يونيو وحدة بنجر 14، مركز ومدينة برج العرب

25-26 يونيو وحدة أبوصير، مركز ومدينة برج العرب وتشمل الخدمات المقدمة في هذه القوافل الكشف الطبي العام على جميع الفئات العمرية و الكشف على الأمراض المزمنة (السكري - الضغط - القلب) و طب الأطفال و طب النساء والتوليد و طب الأذن والحنجرة و طب الأسنان و صرف الأدوية المجانية و إجراء التحاليل الطبية و توعية صحية للمواطنين حول مختلف الأمراض وطرق الوقاية منها مؤكده على استمرارها في تكثيف جهودها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وصولاً إلى مجتمع صحي معافى.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن هذه القوافل تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين مؤكدا على استمرار القوافل الطبية الشاملة بنطاق الأحياء، و كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية بتكثيف القوافل وزيادة الحملات التوعوية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين