تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد استقرارًا في حالة الطقس مع ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبري تصل الى 28 درجة مئوية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن الطقس سيكون مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وأجواء دافئة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتكون درجة حرارتها اقل من القاهرة الكبري مع اجواء حارة على المناطق الجنوبية خاصة في شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خاصة في فترات النهار وتحديدا مع فترة الظهيرة مع شدة ارتفاع الشمس.

وتابعت، أنه سيكون هناك زيادة في فترات سطوع اشعة الشمس وهو ما يزيد الاحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة، مؤكدة أنه فور غياب أشعة الشمس خاصة في فترات الليل تنخفض قيم درجات الحرارة خاصة في فترة الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر وتميل الأجواء الى البرودة في معظم محافظات الجمهورية خاصة في المدن الجديدة.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أنه سيكون هناك نشاط للرياح و تصل سرعتها من 30 إلى40 كيلو متر فى الساعة مما يزيد الشعور بـ تلطيف الاجواء فى معظم محافظات الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة الارصاد الطقس سطوع أشعة الشمس نشاط للرياح درجات الحرارة خاصة فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة بدأت من الأمس وتتزايد بشكل تدريجي، واليوم، سيكون هناك مزيد من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة، موضحة أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ترتفع عن أمس بـ4 درجات مئوية، ومن المتوقع أنّ تسجل العظمى 37  درجة مئوية كمتوسط على مدار الأسبوع الجاري.

كتل هوائية صحراوية

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه من المتوقع أن نشهد موجة شديد الحرارة وارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية في هذه الفترة من العام، مؤكدة أنّ منتصف الأسبوع الحالي سيكون ذروة الارتفاعات، وتسجل درجة الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، لأننا نتأثر بكتل هوائية صحراوية.

عودة الموجة الحارة من جديد

وأشارت إلى أنّ هناك اختلافا في قيم درجات الحرارة بين فترات النهار وساعات الليل المتأخرة لكن لن تصل إلى «لسعة برد»، مؤكدة أنّ هناك نشاطا للرياح اليوم على معظم المحافظات، وتساعد على اعتدال الأجواء في فترات الليل وتكون مثيرة للرمال والأتربة في محافظات الصعيد وجنوب سيناء، وتؤدي لاضطراب الملاحة الجوية على البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة.

وشددت على أنّ موعد إنكسار موجة الارتفاعات في درجات الحرارة غير محدد على الخرائط الجوية وهي موجة طويلة، تجعلنا نشعر بشكل أكبر بارتفاع قيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • النشرة الجوية.. هيئة الأرصاد: الصيف بدأ وذروة الحرارة الشديدة بعد ساعات
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • درجات الحرارة بعدد من المدن اليوم.. القاهرة تسجل 34