بوابة الوفد:
2024-06-08@10:04:44 GMT

مخابز القاهرة تناشد "الفينو" تخفيض الأسعار

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

طالب خالد صبري المتحدث باسم شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية عبر صفحة الغرفة على موقع التواصل الاجتماعى  أصحاب المخابز السياحية العاملة بالسوق المصرية، بتخفيض الأسعار بعد انخفاض أسعار الدقيق بقيمة وصلت إلى ٢٠٠٠ جنيها للطن 

وقال "صبرى " أن الجهات الرقابية تعمل جاهدة على ضبط السوق المصرية، ومنع التلاعب بين التجار لضبط حجم المنتج ومنع احتكار الدقيق، موضحا أن الأسعار لابد أن تنخفض بعد نزول سعر طن الدقيق.


 

وفى الإسكندرية قالت شعبة المخابز  ان سعر طن الدقيق انخفض الى  15500 بدلا من  24500ج اى بقيمة  9000جنية
مطالبة المخابز السياحية بتخفيض السعر مؤكدة أن جركن الزيت 20لتر انخفض من 1850جنيه الى 1100جنيه اى بقيمة  750جنية  وانخفض سعر شيكارة الفول 25كيلو  من 1300جنيه الى 900جنيه يعني بقيمة 400جنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة المخابز انخفاض سعر الدقيق غرفة الاسكندرية التجارية

إقرأ أيضاً:

ضبط 1700 عبوة آيس كريم منتهي الصلاحية قبل بيعه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 111 علبة سجائر لبيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 1700 عبوة آيس كريم منتهي الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك قبل طرحها للبيع بالأسواق بناحية مركز الفيوم، بالإضافة إلى ضبط عدد 111 علبة سجائر لقيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير عدد 18 محضر ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • تموين الأقصر تشن حملة على مخابز القرنة وتحرر مخالفات بالجملة
  • تحرير 12 مخالفة متنوعة فى حملة على المخابز البلدية والأسواق بمغاغة
  • ضبط 65 كجم لحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في المنوفية
  • شعبة الدواجن: توقعات بانخفاض الأسعار لهذه الأسباب
  • ضبط 105 مخالفات متنوعة في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط سلع تموينية تم تجميعها بمبلغ 20 ألف جنيه بالفيوم
  • شعبة الدواجن تكشف حقيقة ارتفاع الأسعار بسبب انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • ضبط 13 شيكارة دقيق بلدي مدعم للمخابز وحظر تداوله في الأسواق بالفيوم
  • ضبط 1700 عبوة آيس كريم منتهي الصلاحية قبل بيعه بالفيوم
  • ضبط 650 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم