ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث الآن مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، أعلنت نقلا عن مصدر إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية على أهداف في عمق إسرائيل، وذلك وفقا لموقع "روسيا اليوم".

ونقلت "إرنا" عن مصدر مطلع أنه "تم إطلاق الموجة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية على أهداف في عمق الأراضي المحتلة".

ونقلت شبكة ABC News الأمريكية عن مسؤولين حكوميين قولهم إنهم يتوقعون إطلاق ما بين 400 و500 مسيرة وصاروخ نحو إسرائيل، ضمن الرد الإيراني الجاري حاليا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا"، وذلك وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وقال الحرس الثوري في بيان: "ردا على جريمة النظام الصهيوني في مهاجمة القادة في دمشق، نفذت القوة الجو-فضائية عملية ضد أهدافا معينة في أراضي النظام الصهيوني بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ".

وذكرت هيئة البث الرسمية وقناة 12 وصحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصتان أنّ "تقارير تشير إلى أنّ إيران أطلقت عشرات المسيرات متجهة إلى إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصواريخ الباليستية ايران اسرائيل ضرب اسرائيل رد إيران طهران تل أبيب غزة الهجوم الإيراني الاردن لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال

الجديد برس:

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الإثنين، بوقوع 5 إصابات من جراء حريق اندلع بسبب سقوط طائرة مسيّرة في الشمال، فيما اعترف جيش الاحتلال بفشله في اعتراض المسيّرات من لبنان.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه عند الساعة السادسة مساءً، نُقل 5 جرحى إلى مستشفى “زيف” في صفد، أُصيبوا نتيجة حريق اندلع في إثر سقوط مسيّرة.

من جهته، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه في الساعة الـ15:34 تم تفعيل صفارات الإنذار بعد تشخيص مسيّرتين اخترقتا الأجواء من لبنان، شمالي الجولان، بحيث اندلع حريق نتيجة سقوط إحدى المسيرتين في مستوطنة “ساعل”.

وأكد أن جيش الاحتلال أطلق عدداً من الصواريخ الاعتراضية في اتجاه المسيّرة التي انطلقت من لبنان، لكن الاعتراض فشل.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن سقوط صواريخ في “يفتاح” في الجليل الأعلى من دون إنطلاق صفارات الإنذار واندلاع حريق في المكان، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنتي المطلة و”كريات شمونة”، بسبب إطلاق صواريخ.

ونقل إعلام الاحتلال تقارير أولية تفيد بوقوع انفجار، شمالي نهاريا، حيت توجهت قوات الطوارئ التابعة للاحتلال إلى المكان.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، في 8 يونيو الجاري، تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين سابقين تحدثوا خلالها عن نقاط ضعف “إسرائيل”، والتي ظهرت بصورة واضحة خلال الحرب، ولاسيما عند الجبهة مع لبنان.

وحذر المسؤولون السابقون من الخوض في الحرب بصورة أوسع، مؤكدين أن “إسرائيل لا تمتلك القدرة على الانتصار في نهاية المطاف”.

وتطرق وزير مالية الاحتلال السابق، روني بار أون، إلى عملية حزب الله، والتي استهدفت “إلكوش”، قائلاً: “يجب النظر إلى هذه الحادثة باهتمام شديد”، مضيفاً أن موضوع المسيّرات الصغيرة، “أمر خطير”.

بدوره، قال  رئيس لجنة الخارجية والأمن سابقاً لدى الاحتلال الإسرائيلي، تسفي هاوزر، إن “إسرائيل ليس لديها أي رد على الحدث الشمالي، بحيث غادر المستوطنات الشمالية نحو 100 ألف لاجئ، وهذا وضع غير مسبوق أبداً منذ عام 1948”.

أما غيورا إيلاند، رئيس “مجلس الأمن القومي” سابقاً فأقر بأنه إذ قررت “إسرائيل” القتال عبر حرب واسعة في مقابل حزب الله فستدمَّر تماماً.

مقالات مشابهة

  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • إعلام إسرائيلي: 5 إصابات من جراء سقوط مسيّرة واندلاع حريق في الشمال
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • شبكة "إن بي سي": إدارة بايدن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس للإفراج عن 5 محتجزين أمريكيين
  • استقالة وزير الثقافة بحكومة نتنياهو الوزير "هيلي تروبر" وهي الإستقالة الرابعة خلال ثلاث ساعات (وسائل إعلام)
  • هل أنهت عملية رفح شهر العسل بين القاهرة وتل أبيب؟!
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـحركة الفصائل الفلسطينية عن “وسائل أخرى” غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـ"حماس" عن "وسائل أخرى" غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن