تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة خلال اليوم الخامس من أيام عيد الفطر المبارك، اقبالًا كبيرًا على مستوى مراكز الشباب والأندية الرياضية للترفيه والاستفادة من خدمات الهيئات الشبابية والرياضية في إطار الدور المجتمعى لوزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

من جانبه، أشار الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المبادرة، تم تنفيذها للعام الثالث على التوالى بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية احتفالا بعيد الفطر المبارك، وتهدف إلى جعل مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية شاملة، من خلال فتح مراكز الشباب أبوابها أمام الجمهور مجانا خلال أيام العيد، حيث تضمنت فاعليات المبادرة تنظيم أنشطة ترفيهية للأهالي بالقرى والنجوع والمدن وتنوعت الأنشطة ما بين ألعاب رياضية وأنشطة ترفيهية وملاهي ومسابقات وتوزيع لعب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

وتقدم فعاليات مبادرة العيد أحلى بمراكز شباب مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ بإشراف مصطفي غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحي عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، والسادة مديري الإدارات الفرعية، وفريق عمل المديرية والإدارات الفرعية، وتنفيذ فريق عمل مراكز الشباب.

IMG-20240414-WA0040 IMG-20240414-WA0039 IMG-20240414-WA0034

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر المبارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ فتح مراكز الشباب مراكز الشباب والأندية الرياضية الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام

فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام.. في هذا الوقت من العام، ينتظر الكثير من الموظفين في الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، بفارغ الصبر الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك. يعد عيد الأضحى واحدًا من أهم الأعياد في التقويم الإسلامي، وهو ذروة الفرح والاحتفال للمسلمين في جميع أنحاء العالم. ولكن في الدولة، يمتد الاحتفال بعيد الأضحى إلى إعلان الإجازة الرسمية، التي تعد أطول إجازة في العام، وتُحدد أيامها وفقًا لإعلان موعد عيد الأضحى.

تصاحب هذه الفترة من الانتظار والترقب انعكاسات واسعة النطاق، حيث يتجه الموظفون والعمال إلى محركات البحث، بما في ذلك جوجل، بحثًا عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى بشكل رسمي، فتزداد الاستفسارات وتتعدد الآراء حول موعد بدء الإجازة ومدتها. وفي مفاجأة للكثيرين، يكتشف البعض أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام قد تمتد لمدة تصل إلى 9 أيام متواصلة، مما يزيد من فرحة الانتظار والتحضير للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة.

معًا، سنستعرض في هذا المقال موعد عيد الأضحى المبارك ونلقي نظرة على أطول إجازة رسمية في هذا العام، مع تفاصيل تسهم في توضيح هذه الفترة المهمة للجميع.


موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2024فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام

جاء في إعلان المركز القومي للبحوث الفلكية، عن موعد أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك والذي يتم معرفته رسميا  باستطلاع الهلال لشهر ذي الحجة، وجاء في إعلان مركز البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو، لتكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 15 من يونيو، حيث أعلن المركز ان غرة شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو 2024.

أطول إجازة للموظفين في عام 2024 

تعد إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات الرسمية التي جاءت في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصل الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة للموظفين في القطاعين، حيث تبدأ الإجازة في يوم عطلة رسمية للدولة وهو يوم الجمعة، تأتي التسعة أيام إجازة على النحو التالي:

تبدأ الاجازة الرسمية الأسبوعية في يوم. الجمعة 14 يونيو.

السبت 15 يونيو اجازة يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

وثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 

وثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو.

وفي يوم الأربعاء 19 يونيو اجازة رابع أيام عيد الأضحى.

الوقفة الذي تم ترحيلها إلى الخميس 20 يونيو

والعطلة الأسبوعية الرسمية مرة أخرى الجمعة 21 يونيو.

ويوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • "هتأخد راحة طويلة".. موعد عيد الأضحى 2024 في وعدد أيام إجازاته في مصر
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك: انتظار وترقب في الدولة
  • فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام
  • كل ما تحتاج لمعرفته عن موعد عيد الأضحى لعام 2024
  • البحث عن العيد: تساؤلات المواطنين حول موعد ومدة إجازة عيد الأضحى 2024
  • موعد يوم عرفة في سلطنة عمان 2024 وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك
  • إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف هتبدأ امتى
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟