٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-02@18:21:52 GMT

وضع حجر اساس 11 مشروعا في لحج بـ 594 مليون ريال

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

وضع حجر اساس 11 مشروعا في لحج بـ 594 مليون ريال

شملت المشاريع، التي وضع الدكتور أبو لحوم ومعه محافظ لحج، أحمد جريب، حجر الأساس لها، بحضور القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد المساوى، ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، والعميد نور الدين المراني، مشروعي المساهمة في بناء خزانات حصاد مياه الأمطار لـ400 خزان بتكلفة 30 مليون ريال، والمساهمة في رصف الطرق الريفية لـ18 طريقا، بتكلفة 30 مليون ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية.

كما شملت مشروع ترميم وتأثيث بعض مباني كلية المجتمع الهجر القبيطة؛ بتكلفة 100 مليون ريال، ومشروع بناء سور وورشة للمعدات، ومبنى ديوان للمحافظة، بتكلفة 90 مليونا و83 ألف ريال، وكذا مشروع إعادة تأهيل سد وادي ضمران من مخلفات السيول، وبناء مصدات مائية، بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة.

وتضمنت المشاريع، التي تم وضع حجر الأساس لها، مشروع المساهمة في دعم المبادرات الزراعية، بتكلفة 62 مليونا و500 ألف ريال، ومشروع شق ومسح عدد من الطرق في مديرية القبيطة، بتكلفة 67 مليونا و500 ألف ريال، وكذا مشروع دعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات، بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة.

وشملت مشروع صيانة وسفلتة طريق الهجر - ظمران (المرحلة الثالثة) بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق، ومشروعي تأهيل وصيانة مشروع مياه الحيدين، بتكلفة 27 مليون ريال، وتأهيل وصيانة مشروع مياه وادي ظمران، بتكلفة 37 مليون ريال، بتمويل من بعض المنظمات المانحة.

وأوضح الدكتور أبو لحوم أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، بالاهتمام بالمشاريع الخدمية، التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة. ولفت إلى أن المديرية ستشهد حراكا تنمويا، خلال الفترة القادمة، وتنفيذ العديد من المشاريع المخطط لها في كافة المجالات التنموية، التي سيبدأ تنفيذها في الأيام المقبلة.

بدوره، أكد محافظ لحج حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير العمل في المشاريع الخدمية بما يكفل إنجازها.

وأشاد بدعم وزارة المالية لمحافظة لحج، وحرصها على تنفيذ مثل هذه المشاريع الضرورية في مختلف المجالات الخدمية، خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة، التي تمر بها البلاد؛ جراء العدوان والحصار.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ملیون ریال بتمویل من

إقرأ أيضاً:

«الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار

أطلق 14 طالبًا في الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتلفزيون، حملة توعوية تحمل اسم «الإنسالية»، لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، حتى لا تحتل الآلة مكان البشر، وذلك من خلال فيلم تسجيلي، مدته 10 دقائق، يبرز التحديات الأخلاقية.

مشروع «الإنسالية» جاء تحت شعار وعي من أجل الاستمرارية، ويهدف إلى الحديث عن تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال حملة توعوية بهدف التعريف بالتكنولوجيا الحديثة واستخدامها في الحياة، لتسهيل بعض الخدمات ومهامهم اليومية عن طريق تطبيقاته، بالإضافة إلى تطوير قدرات الشباب لمواكبة التطور المستمر، وذلك بحسب حديث الطالبة نور مجدي لـ«الوطن»: «احنا 14 شخص، المشروع فكرتي وتنفيذ الفريق كله».

الإنسالية مشروع يجمع بين الإنسان والآلة

اختير اسم الإنسالية، كونه يجمع بين الإنسان والآلة، بهدف تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار، حتى لا تحتل الآلة مكان البشر، خاصة مع التطورات التكنولوجية السريعة والمتلاحقة، ما يؤدي إلى ظهور بعض المشكلات أبرزها البطالة، ولجوء بعض الشركات والمصانع إلى تخفيف العمالة، والعمل بالآلات لتوفير الوقت والمال: «الإنسان لازم يواكب التطور، عشان محدش يستغنى عنه في أي وقت».

الحملة تستهدف الشباب من 16 حتى 40 عامًا

وتستهدف الحملة الجمهور من سن 16 عاما حتى 40 عاما، ونشر الفريق الفكرة من خلال فيلم تسجيلي مدته 10 دقائق، يبرز التحديات الأخلاقية التي يواجهها الشباب، عند استخدامهم للتقنيات التكنولوجية، التي قد يسيء البعض فهمها، مثل فبركة الصور: «بنقول للناس إن التكنولوجيا لها جانبين سلبي وإيجابي، عشان كدا لازم نخلي بالنا، لأنه ممكن يحول حياة البعض لكارثة».

مشروع الإنسالية تحت إشراف الدكتورة أمل فوزي، وأسلمى إبراهيم، بكلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون جامعة القاهرة.  

مقالات مشابهة

  • تسلّم مشروع مياه في مديرية بعدان بمحافظة إب
  • بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار.. "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين
  • "ميناء صحار" يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعين بتكلفة استثمارية 11 مليون دولار
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • إنطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات قريبا
  • «التخطيط»: تنفيذ 219 مشروعا تنمويا في دمياط بـ5 مليارات جنيه
  • العراق والصين: أكثر من 200 مشروع قيد التنفيذ بتمويل 5 مليارات دولار
  • «الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار
  • عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية