توج فريق باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرة منذ تأسيسه قبل 120 عاماً، اليوم الأحد، بعد الفوز على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الجولة الـ29 من المسابقة.

وحسم ليفركوزن اللقب التاريخي لصالحه قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة، منهيا هيمنة بايرن ميونيخ على البوندسليغا التي امتدت 11 موسما.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4عشب الملاعب أم سوء حظ؟.. صدمة في ميونخ بسبب ارتفاع عدد اللاعبين المصابينlist 2 of 4في أجزاء من الثانية.. مربية بريطانية تنقذ أطفال هاري كين من "كارثة"list 3 of 4بايرن يؤجل تتويج باير ليفركوزن بلقب البوندسليغاlist 4 of 4وضع يدا على درع البوندسليغا.. مفاتيح فوز باير ليفركوزن باللقب الأول بتاريخهend of list

باير ليفركوزن يتقدم على بريمن والحسم يقترب#الدوري_الألماني#Bundesliga pic.twitter.com/wsrrIpuzpD

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 14, 2024

وفرض البديل فلوريان فيرتس نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية "هاتريك" (68 و83 و90)، بعدما افتتح النيجيري فيكتور بونيفايس التسجيل (25 من ركلة جزاء)، وأضاف السويسري غرانيت تشاكا الثاني (60).

تشاكا يضيف الثاني لباير ليفركوزن ويقربهم من حسم اللقب

#الدوري_الألماني #Bundesliga pic.twitter.com/FU7aQcbwmn

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 14, 2024

وتقدم ليفركوزن الذي رفع رصيده إلى 79 نقطة في المركز الأول بفارق 16 نقطة عن وصيفيه بايرن ميونخ وشتوتغارت الثالث (63 نقطة لكل منهما) قبل 5 جولات من النهاية، واضعا حدا لهيمنة عملاق بافاريا على اللقب بين عامي 2013 و2023.

جماهير باير ليفركوزن تقتحم الملعب لتحتفل بتحقيق فريقها لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه#الدوري_الألماني#Bundesliga pic.twitter.com/YZogAy8gEL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 14, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الألماني الدوری الألمانی بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

المنتخب الألماني.. من ميونخ إلى شوتجارت بالحافلة

 
برلين (د ب أ)
يتوجه المنتخب الألماني لكرة القدم لمبارياته الثلاثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» بالحافلة، ويعسكر المنتخب الألماني في مدينة هرتسوجن آوراخ بجنوبى ألمانيا، وسيواجه المنتخب الإسكتلندي في ميونخ، والمجر في شتوتجارت، وسويسرا في فرانكفورت.
وتعد مواقع المباريات مناسبة للغاية، حيث تبعد كلها مسافة لا تزيد 200 كيلومتر من المقر الرئيسي للمنتخب. وشددت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أكثر من مرة على أهمية الاستدامة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.
وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن يورو 2024 ستظهر «كيفية تقليل التأثير على البيئة، والموارد، والمناخ وتعويضه عند الضرورة». ولتقليل وقت سفر الجماهير، تم تقسيم الملاعب إلى ثلاث مجموعات إقليمية.
خلال دور المجموعات، كل دولة تلعب مرتين على الأقل ضمن مجموعة إقليمية واحدة. ومع ذلك، لم يشترط على الفرق أن تتخذ مقراً لها في إحدى المجموعات الإقليمية. على سبيل المثال، يتخذ المنتخب الإسباني مدينة دوناوشينجن الجنوبية مقراً له، فيما تقام مبارياته في دور المجموعات ببرلين، وجلسنكيرشن ودوسلدورف، وكل مدينة تبعد أكثر من 500 كيلومتر.
في السنوات الأخيرة، أثارت ترتيبات سفر المنتخب الألماني جدلاً كبيراً، بما في ذلك رحلة جوية داخلية قصيرة، أثارت الجدل، من شتوتجارت إلى بازل لخوض مباراة في دوري أمم أوروبا عام 2020. وبرر الاتحاد الألماني هذا الأمر بأن جاهزية اللاعبين البدنية ستكون في خطر إذا سافروا بالحافلة بسبب القواعد الصارمة الخاصة بفيروس كورونا والتي كانت موضوعة على السفر بالقطارات في ذلك الوقت.
ومنذ ذلك الوقت، لجأ الاتحاد الألماني في كثير من الأحيان للسفر بالقطار في الرحلات الداخلية. يذكر أن شركة «دويتشه بان» للسكك الحديدية ترعى بطولة يورو 2024.

أخبار ذات صلة ديشامب: لا أفكر في اعتزال التدريب! دي ليخت: لدينا فرصة الفوز والخسارة أمام أي فريق!!

مقالات مشابهة

  • تشابي ألونسو: يجب أن اتعلم من خسارة نهائي اليوروباليج
  • اليوم العالمي للبيئة 2024.. اعرف تاريخه وأكبر التحديات
  • المنتخب الألماني.. من ميونخ إلى شوتجارت بالحافلة
  • ألونسو يتعلّم درس خسارة «يوروبا ليج»!
  • جدول مباريات اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 القنوات الناقلة والمعلقين
  • في رسالة صريحة.. كيفن دي بروين يكشف موقفه من الانتقال للدوري السعودي
  • كيفن دي بروين منفتح على فكرة الانتقال للدوري السعودي
  • جدول مباريات اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 القنوات الناقلة والمعلقين
  • مورينيو: تدريب فناربخشه يجذب المزيد للدوري التركي
  • جدول مباريات اليوم الإثنين 3 يونيو 2024 والقنوات الناقلة