قال المهندس أحمد فايز، مهندس ديكور مسلسل الحشاشين، أن أهم ما يميز تصميم لوكيشن مدينة أصفهان هو اللون الوردي الذي يبرز مناطق الصراع  ولذلك هو لون موجود طول الوقت.

وأضاف خلال  لقاء عبر  برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة ON "فيه مباني كثيرة بعضها له طابع عباسي والآخر  فارسي وفي أحيان أخرى هندي بالاضافة لطراز  بداية عصر السلاجقة والاتراك ".


واصطحب المهندس فايز الاعلامية لميس الحديدي  في جولة داخل  " لوكيشن "   مدينة أصفهان التي أشرف  على بنائها شارحاً الأسس التي ارتكز عليها في بناء المدينة  قائلاً : “ بنينا أصفهان وموقع تصوير القدس الذي شهد الإمام  الغزالي وكذلك الشق الخاص  بمصر في العصر الفاطمي والشدة المستنصرية وكذا العهد العباسي  وهي منطقة دخول بغداد  ” . 


أكمل : " "تم بناء مدينة أصفهان على مساحة 12 ألف متر مربع، وكل ستة اشهر كنا ننفذ مدينة  "
وبين أن الصعوبات التي واجهته في تصميم ديكورات الموقع هو إختلاف الطرز المعمارية نظراً لوجود عدد من الحضارات، قائلاً "الطرز المعمارية المختلفة كان من أكثر الصعوبات  مثل بناء المباني وشكل الشواراع وسلالم  المباني وماكان يوضع أمامها في تلك العصور والحضارات   المختلفة ". 


تابع : " كل جزئية  بها كثير من التفاصيل  لان اي مدينة  عريقة   لازم يبقى فيها الكثير من التاريخ والعصور  تماماً كما هو الحال في مصر مثلاً نجد الحضارة الفرعونية  ثم العصر الفاطمي والمملوكي والعثماني واسرة محمد علي كان لها   تصميم وطرازات خاص  بها  حيث تتوالى  العصور والحضارات على المدن العريقة   في العادة ". 


واصل : " في مدينة اصفهان  ايضاً يوجد  عديد من الحضارات  الطراز الرئيسي الفارسي  ونظراً لقربها من الهند    فحملت المباني خليط  بين الحضارتين  ثم  الطراز العباسي  ثم العثمانين  "
وعلق  فايز على  نظم تصميم الشوارع   قائلاً : الحارات تم تصميمها  بعناية وفقاً لنظم المعيشة الكاملة السائدة في تلك العصور ". 

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/e7TfZhS47N7RZZex/?mibextid=ox5AEW

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإمام الغزالي الإعلامية لميس الحديدي برنامج كلمة أخيرة ديكور مسلسل الحشاشين مدینة أصفهان

إقرأ أيضاً:

من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يكشف معرض جديد في العاصمة البريطانية، لندن عن بعض الصور التي لا تُنسى للأميرة ديانا، مثل إطلالتها بـ"فستان الانتقام" الذي كسر قواعد البروتوكول الملكي، ومصافحتها لمصاب بالإيدز، في مشهدٍ غير الطريقة التي ينظر بها العالم للمصابين بالمرض المنقول جنسيًا.

ويتتبع المعرض، الذي يُقام في "Dockside Vaults"، من 25 مايو/أيار حتى 2 من سبتمبر/ أيلول، حياة الأميرة كإنسانة، وأم، وأيقونة للموضة.

وهو يشمل مجموعة مختارة بعناية من الأعمال الفوتوغرافية التي وثقها مصور العائلة الملكية الشهير، أنور حسين، البالغ من العمر 85 عامًا، والذي بدأ بالتقاط الصور لديانا عندما كانت في الـ19 من عمرها.

Credit: Anwar Hussein

وقال أنور لـ CNN قبل انطلاق معرضه: "في البداية، قال لي البعض: لا يمكنك التقاط الصور لأفراد العائلة الملكية. وقلت: لما لا؟ أريد تغييرًا. كنت أصور موسيقيي الروك أند رول مثل بوب مارلي، وإلتون جون، وفرقة البيتلز. ومن ثم سئمت من صناعة العمل الاستعراضي".

وعبر شبكة الأنفاق تحت الأرض في المستودع، قامت CNN بجولة في المعرض برفقة ابني المصور، وهما سمير (45 عامًا) وزاك (43 عامًا). 

واتبع كلاهما خطى والدهما ليصبحا مصورين للعائلة الملكية البريطانية، حيث التقطا صورًا سريعة التداول للأجيال الشابة من العائلة.

ديانا، أميرة ويلز الراحلة، تحضر حفل مجلة "فانيتي فير" في نوفمبر عام 1994 بـ"فستان الانتقام"Credit: Anwar Hussein

وقال سمير، وهو يقف أمام نسخة ممتدة من الأرض حتى السقف لصورة "فستان الانتقام" الشهيرة، التي التُقطت في حفل مجلة "فانيتي فير" (وهو اليوم ذاته الذي اعترف فيه تشارلز علناً بالخيانة الزوجية): "سبحت ديانا عكس التيار بالفعل.. لقد غيّرت الكثير.  وعندما يأتي الأمر للأشياء التي يُنظر إليها الآن على أنّها طبيعية، مثل ما ترتديه كيت أو ميغان، كانت ديانا حقًا هي التي غيّرت كل ذلك".

واعتقد الكثير من الأشخاص أنّها لن تخرج أمام العامة، بحسب سمير، ولكنها ظهرت بالفعل بإطلالة جذابة للغاية، وكأنها تقول دون استخدام الكلمات: "لن أختبئ، سأبقى كما أنا".

مقالات مشابهة

  • محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل
  • مكون يمنع اسمرار اللحم ويحافظ على لونها ورديا عند التخزين.. تستخدمه محلات الجزارة
  • بلدية الشارقة تشرك 20 موظفاً من الكوادر المواطنة في دبلوم تفتيش المباني والتفتيش البيئي
  • الائتلاف الحكومي الاسرائيلي يمرر قانون التجنيد
  • مدرب أوغندا يكشف التشكيلة المعنية بمواجهة الخضر
  • يورو 2024.. فولكروج مهاجم ألمانيا يكشف حقيقة إصابته ويدافع عن نوير
  • أحمد حاتم يكشف عن مخاوفه: “أنا أعمل بالأسباب”
  • قبل يوم عرفة.. لماذا تم طلاء محيط مسجد نمرة باللون الأبيض؟
  • من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها
  • «القاهرة الإخبارية»: تدمير المباني التي كان يتواجد بها المحتجزون الـ4 في النصيرات