أكد الدكتور عادل عبدالمنعم، الخبير الدولي في أمن المعلومات، أن الدول المتقدمة بدأت منذ عشر سنوات في تشكيل وحدات رسمية للقيام بالعمليات السيبرانية، مما جعل هذه العمليات جزءًا أساسيًا من الاستراتيجيات العسكرية والأمنية.

الاتحاد الأوروبي يدعو لاجتماع استثنائي لوزراء خارجية التكتل بعد الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل عاجل_تغيير في اللعبة بين ايران واسرائيل.

. خبيرة شؤون الشرق الأوسط توضح الهجمات السيبرانية

وأوضح عبدالمنعم أن الهجمات السيبرانية يمكن أن تؤثر على جميع أنواع الحروب الأخرى، مثل تعطيل حركة الدبابات عن طريق تعطيل أنظمة الجي بي آس، وأشار إلى أن تعطيل هذه الأنظمة يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الحياة بشكل كبير.

وأشار إلى حدوث هجمات سيبرانية كبيرة على الولايات المتحدة في فبراير 2024 من قبل روسيا والصين وإيران، مما يؤكد أهمية هذا النوع من الهجمات في الساحة الدولية.

وأخيرًا، أوضح أن الهجمات السيبرانية تتم عبر أنظمة التشغيل والاتصالات وأحيانًا بمساعدة عناصر بشرية مدمجة في العملية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيبرانية الشرق الأوسط الاتحاد الاوروبي الهجمات السيبرانية هجمات سيبرانية الهجمات الإيرانية الهجمات السیبرانیة

إقرأ أيضاً:

أهمية الصحة النفسية في التأمين الصحي الشامل.. مستشار الرئيس يوضح

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال فعاليات مؤتمر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، الذي عُقد اليوم في أحد فنادق القاهرة الكبرى، عن أهمية الصحة النفسية للشعب المصري ودورها في الوقاية من المشاكل الاجتماعية الخطيرة. 

جاء المؤتمر تحت عنوان "المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل: الإنجازات والدروس المستفادة".

مبادرة فحص المقبلين على الزواج

أشار الدكتور تاج الدين إلى مبادرة فحص المقبلين على الزواج التي أطلقتها وزارة الصحة. تهدف هذه المبادرة إلى إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل الصحية والنفسية للطرفين المقبلين على الزواج. 

وأكد على أهمية الفحوصات النفسية في هذه المبادرة ودورها في الوقاية من مشكلة الطلاق. وأوضح أن الفحوصات النفسية تساعد في تعريف الطرفين بظروف كل منهما، مما يجنب اكتشاف أحد الطرفين لاحقًا معاناة الطرف الآخر من مشاكل مثل الإدمان.

 

دور الفحوصات النفسية في الوقاية

علق الدكتور تاج الدين على دور الفحوصات النفسية في المبادرة بقوله: "علشان كل طرف يكون عارف ظروف الآخر ومتبقاش بطيخة قرعة". هذا التشبيه يؤكد على أهمية الوضوح والصراحة بين الطرفين قبل الزواج، مما يساعد في بناء علاقات صحية ومستقرة.

 

أبرز الدكتور تاج الدين في كلمته الدور الكبير للصحة النفسية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مشددًا على أن العناية بالصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، وأنها تلعب دورًا حيويًا في استقرار المجتمع ومنع المشاكل الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • هجمات أوكرانية بالمسيرات توقف عمل مصفاة نفط روسية
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • «الاتصالات»: 20 تريليون دولار تكلفة الهجمات السيبرانية العالمية في 2026
  • أهمية الصحة النفسية في التأمين الصحي الشامل.. مستشار الرئيس يوضح
  • محاولات إسرائيل لعرقلة القضايا القانونية (خبير يوضح)
  • هل جميع أنواع الكورن فليكس مفيدة للأطفال؟ (خبير يوضح)
  • كيف لا يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟.. خبير يوضح
  • حسين المحمدي يوضح أهمية نهائي الكونفدرالية للاعبي الزمالك
  • كيف يمكن تغلب الطلاب على رهبة الامتحانات؟.. خبير تربوي يوضح
  • الانقسامات تضرب مجلس الحرب الإسرائيلي.. خبير يوضح الأسباب