شنّت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية لبيع المواد الغذائية بدسوق، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية والرقابة التموينية والطب البيطري وحماية المستهلك، وذلك حرصًا على صحة المواطنين وضمان سلامة الأغذية.

ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ مجهول المصدر

وأسفرت الحملة عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ مجهول المصدر، عبارة عن 90 كيلو فسيخ بدون بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، و50 كيلو فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 1966 الخاص باشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها في أماكن بيع وتداول الأغذية، و3 محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المشتغلين في مجال تداول الأغذية لعدم حملهم شهادات صحية سارية.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها محافظة كفر الشيخ لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين، ومتابعة التزام أماكن تداول المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية، خاصةً خلال فترات الأعياد والمناسبات التي تزداد فيها استهلاك المواد الغذائية.

كفر الشيخ تحذر المواطنين من أي مواد غذائية أخرى من مصادر غير موثوقة

وفي سياق متصل، حذّرت محافظة كفر الشيخ المواطنين من شراء الفسيخ أو أي مواد غذائية أخرى من مصادر غير موثوقة، والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، كما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أى مخالفات يتم ملاحظتها فى أماكن تداول المواد الغذائية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق فسيخ مديرية الشؤون الصحية صحة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ المواد الغذائیة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يوجه بإنهاء تطوير السوق الحضرية الجديدة خلال 30 يوما

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، أعمال تطوير السوق الحضرية المطورة بمدينة كفر الشيخ، في إطار خطة متكاملة لتطوير الأسواق العشوائية، ولتحسين المظهر الحضاري للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل، مكلفاً بسرعة تنفيذ أعمال التطوير، وفق المواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التشطيبات والأعمال الفنية.

تطوير السوق الحضري الجديد بمدينة كفر الشيخ

وقال المحافظ، إنّ التطوير يأتي للاستثمار الأمثل للمنشآت والمواقع غير المستغلة بما يلبي احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنّ السوق الحضرية المطورة تتضمن بيع الخضروات والفاكهة، والسلع الغذائية، والأسماك، واللحوم، والمنتجات المتنوعة، لتوفير احتياجات المواطنين، وحفاظاً على المظهر الحضارى لشوارع كفر الشيخ، ومواجهة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين.

نقل الباعة الجائلين للسوق المطورة 

وجّه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الأعمال خلال 30 يوما، مع إعداد خطة لنقل الباعة الجائلين والأسواق الصغيرة العشوائية إلى السوق المطور الجديد بمحور صبري القاضي، والذي يقام علي مساحة حوالى 3 آلاف مترمربع.

مقالات مشابهة

  • تسبب الوفاة بعد تناولها بساعات.. «صحة سوهاج» تُحذر المواطنين بعدم شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • مسؤول حكومي: ذراع إيران صادرت 1237 عقاراً خلال 10 سنوات
  • وعود بتوفير وتخفيض أسعار الدجاج في الأردن خلال أسبوعين - فيديو
  • الجوع يهدد مخيمات تندوف بعد خفض مساعدات الغذاء بـ30 في المائة
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإنهاء تطوير السوق الحضرية الجديدة خلال 30 يوما
  • تشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفرالشيخ
  • غلق 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ
  • أمانة جدة تنفذ حملة تفتيشية وترصد 436 من المواد الغذائية الفاسدة بالفيصلية
  • غلق وتشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ