أظهرت بيانات شركة أبحاث السوق الأميركية آي.دي.سي استعادة شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونج إلكترونيكس المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم من منافستها آبل الأميركية خلال الربع الأول من العام الحالي. وذكرت آي.دي.سي أن مبيعات الهوات الذكية في العالم زادت خلال الربع الأول بنسبة 8ر7% سنويا إلى 4ر289 مليون هاتف.


وباعت سامسونج خلال الربع الأول 1ر60 مليون هاتف، في حين باعت آبل 1ر50 مليون هاتف، لتصبح حصة الشركتين من السوق العالمية 8ر20% و3ر17% على الترتيب.

أخبار ذات صلة «دو» و«سامسونج» توقّعان اتفاقية تعاون

وقال ريان رايث نائب الرئيس بشركة الأبحاث آي.دي.سي في فريق متابعة السوق العالمية إنه "كما كان متوقعا استمرار تعافي سوق الهواتف الذكية  مع تزايد التفاؤل بين العلامات التجارية الأكبر في السوق تدريجيا. وفي حين نجحت آبل في احتلال المركز الأول بالسوق في نهاية 2023، نجحت سامسونج في إعادة تأكيد وجودها كأكبر مورد للهواتف الذكية في الربع الأول" من العام الحالي.

وقالت نابيلا بوبال مديرة الأبحاث في فريق متابعة السوق العالمية بشركة آي.دي.سي إن "سوق الهواتف الذكية خرجت من العامين المضطربين السابقين أقوى ومختلفة... شاومي عادت بقوة بعد تراجع كبير خلال العامين الماضيين. واستقر وجود ترانسشن بين الخمس شركات الكبار بفضل النمو القوي في الأسواق الدولية".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سامسونج للإلكترونيات سامسونج الهواتف الذکیة الربع الأول آی دی سی

إقرأ أيضاً:

1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة

المناطق_متابعات

كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية عن أن 1.6 مليون شخص حول العالم يصابون يومياً بسبب تناول أغذية غير آمنة ويتحمل الأطفال دون سن الخامسة نحو 40% من عبء الأمراض المنقولة بالغذاء.

وقال الدكتور فرانشيسكو برانكا مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي بجنيف بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية: «إن المخاطر التي تهدد سلامة الأغذية لا تعترف بالحدود وفي ظل الإمدادات الغذائية العالمية المترابطة بشكل متزايد يمكن أن تتطور المخاطر التي تشكلها الأغذية غير الآمنة بسرعة من مشكلة محلية إلى حالة طوارئ دولية». ولفت إلى أن الأزمات الإنسانية في أجزاء كثيرة من العالم تؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي وتعريض سلامة الغذاء للخطر.

أخبار قد تهمك دول العالم تفشل في التوصل إلى معاهدة بشأن الاستعداد للجوائح 25 مايو 2024 - 9:41 صباحًا الصحة العالمية توافق على لقاح ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي 20 أبريل 2024 - 10:32 صباحًا

مقالات مشابهة

  • هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية المتطورة
  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • 7 خطوات لحماية هاتفك من الاختراقات
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي