أدت الحادثة التي حدثت بعد نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم، حين تعرض المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله للضرب بالسوط من قبل أحد المشجعين، إلى قرار اتحاد اللعبة مراجعة قوانينه المتعلقة بسلوك المشجعين.

وبعد أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة التي فاز بها الهلال الخميس على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي، حصلت مشاجرة بين حمد الله الذي كان صاحب الهدف الوحيد للفريق الخاسر، وأحد المشجعين الذي رد على رشه بالمياه من قبل اللاعب المغربي بضربه بالسوط.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.. الهلال يكتسح الاتحاد ويتوج بلقب السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخهlist 2 of 4(1-4) نتيجة وملخص أهداف مباراة الهلال ضد الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعوديةlist 3 of 4موعد مباراة الهلال والاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودية والقنوات الناقلةlist 4 of 4موهبة موناكو تحت رادار الاتحاد الجزائريend of list

وأعرب الاتحاد السعودي ورابطة لاعبي كرة القدم في المملكة في بيان عن صدمتهما من "المشاهد الشائنة" مؤكدين أن الأولية بالنسبة لهما ضمان سلامة الجميع خلال المباريات.

View this post on Instagram

A post shared by الجزيرة نت | رياضة (@aljazeera.sports)

وجاء -في البيان الصادر أمس الأحد- أن "كرة القدم في السعودية رياضة عائلية، ولحسن الحظ أن خروج المشجعين عن النظام أمر نادر جداً. ولهذا السبب تتعارض تصرفات من يعتبر نفسه (مشجعاً) مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية ونحن ندين الحادث تماماً".

وتابع البيان "ستكون هناك مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرج. ستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث".

وقطعت السعودية خطوات كبيرة لتصبح قوة عالمية في الرياضة واستقدمت العامين الأخيرين نجوماً عالميين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيمة، وباتت المرشحة الوحيدة أيضاً لاستضافة كأس العالم عام 2034.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

بعد الهدف القطري.. الاتحاد الهندي يصدر بيانا ويطالب بالتحقيق

انتقد الاتحاد الهندي لكرة القدم، الأربعاء، المباراة التي جمعته مع قطر، الثلاثاء، والتي فاز فيها المنتخب القطري على ضيفه الهندي 2-1، واصفا أحد الهدفين اللذين سُجلا في شباكه بأنه "يحتاج إجابة"، وطالب بإجراء تحقيق. 

وقال الاتحاد في بيان نشر على موقعه: "كانت الهزيمة أمام قطر في المباراة الختامية للجولة الثانية من التصفيات التمهيدية المشتركة لبطولتي فيفا 2026 وكأس آسيا 2027، مساء الثلاثاء، بمثابة خيبة أمل كبيرة لمجتمع كرة القدم الهندي بأكمله".

وشدد على أنه "في حين أن النصر والهزيمة جزء لا يتجزأ من اللعبة، وتعلمنا أن نتقبلها بنزاهة، إلا أن أحد الهدفين اللذين تم تسجيلهما في مرمى الهند ليلة أمس ترك بعض الأسئلة دون إجابة".

ويظهر مقطع فيديو من المباراة أن هدف التعادل الذي سجله المنتخب القطري في مرمى الهند مشكوك في صحته.

فضيحه في زمن الفار
هدف التعادل لمنتخب قطر في مرمى الهند

مدري عن بطن الكوره pic.twitter.com/d7bj5weaju

— ابو صالح علمنا عالي???????? | .. (@M_FLOWERS5) June 11, 2024

وأضاف "نحن، في الاتحاد الهندي لكرة القدم، نؤمن دائمًا بضرورة الحفاظ على روح اللعبة، واتباع اللوائح دون إثارة الشكوك حولها". 

واستدرك قائلا: "ومع الحفاظ على نفس الموقف، قررنا، بعد المباراة ضد قطر، وبالتشاور مع رئيس الحكام لدينا، أن نكتب إلى رئيس التصفيات لدى فيفا ورئيس الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورئيس المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومفوض المباريات للعبة، لمطالبتهم بالنظر في الخطأ الإشرافي الجسيم الذي حدث خلال المباراة والذي كلفنا عمليا مكانا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم".

وأكد أنه "ونظرا إلى الأهمية القصوى، طلبنا وبمل احترام من المسؤولين المعنيين إجراء تحقيق مفصَّل بالقضية. وأيضا، قمنا بحثهم على استكشاف كافة الاحتمالات من أجل توفير تعويضات رياضية للتعامل مع الإجحاف. الحرص على نزاهة اللعبة هو أمر أساسي، ونثق بجد بأن الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتخذان الخطوات الضرورية بهذا الشأن". 

ولم يعلق "الفيفا" أو الاتحاد القطري لكرة القدم على البيان الهندي حتى نشر الخبر.

وكان المنتخب القطري أسدى خدمة لجاره الكويتي بفوزه على ضيفه الهندي 2-1، ما سمح للأزرق ببلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، وفق ما نقلته فرانس برس.

ورفعت الكويت رصيدها إلى 7 نقاط لتصعد من المركز الأخير إلى الوصافة بفارق نقطتين عن أفغانستان الرابعة والهند الثالثة، مستفيدة من خسارة الأخيرة أمام مضيفتها قطر، الضامنة أصلاً تأهلها والصدارة، 1-2 بعدما كانت البادئة بالتسجيل عبر لاليانزوالا تشاتغتي (37)، قبل أن يردّ العنابي في وقت متأخر من اللقاء عبر يوسف أيمن (73) وأحمد الراوي (85).

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وكانت قطر حسمت الصدارة وبالتالي التأهل إلى كأس آسيا والدور الثالث الحاسم من تصفيات المونديال بـ13 نقطة أمام الهند (5) وأفغانستان (5) والكويت (4).

مقالات مشابهة

  • ''الأخلاق'' تعاقب لاعب الهلال السعودي بالإيقاف وغرامة مالية
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • 4 أندية سعودية تتصارع على ضم عبد الرزاق حمد الله من الإتحاد
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بعد الهدف القطري.. الاتحاد الهندي يصدر بيانا ويطالب بالتحقيق
  • صور| تتويج الاتحاد بكأس دوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات
  • الفيفا يصدم اتحاد الكرة المصري ويعتبر إيقاف محمد الشيبي غير قانوني
  • الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • هل يعود نيمار في السوبر السعودي؟