يعقد قسما علم الحيوان والنبات بكلية العلوم جامعه المنصورة المؤتمر الدولي الثامن للعلوم البيولوجية والبيئية في الفترة من 17-21 ابريل الجاري وذلك في مدينتي (المنصورة- الغردقة) تحت عنوان (العلوم البيولوجية والتنمية المستدامة) تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعه المنصورة والأستاذ الدكتورطارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتورمحمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ويترأس المؤتمر الأستاذ الدكتور أسامه إبراهيم العيان عميد كليه العلوم ومقرري المؤتمر الاستاذ الدكتور  محمد السعيد عبد ربه رئيس قسم علم الحيوان بكلية العلوم والأستاذ الدكتور غادة الشربيني رئيس قسم النبات .

 

 محلية ودولية

 

وأضح الدكتور أسامه العيان بأن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات والقضايا العلمية والبيئية المطروحة على الساحة المحلية والدولية والتي تحقق اتجاهات الدولة للتنمية المستدامة2030  حيث يهتم المؤتمر بمشكلات تغير المناخ والإنبعاثات الكربونية وكذلك ابحاث أمراض السرطان والزهايمر بما لها من تأثير على صحة المجتمع .

 

تبادل الأفكار

 وأضاف بأن المؤتمر يهدف الي تبادل الأفكار بين العلماء المصريين والدوليين المشاركين في المؤتمر ومن عدة دول منها ألمانيا وفرنسا والبرازيل وكذلك شباب العلماء لإثراء المجتمع العلمي وسوف يتم نشر الأبحاث المختارة في مجله العلوم البيئية و المجلة المصرية للعلوم الأساسية و التطبيقية بجامعه المنصورة.

 

مكتبة رقمية

يذكرأن كلية العلوم بجامعة المنصورة تتميز بوجود عدد كبير من المختبرات العلمية المجهزة بأحدث الأجهزة البحثية والتدريسية، علاوة على وجود مكتبة رقمية، ومتحف لعلم الحيوان، ومتحف جيولوجي  وغيرها من المتاحف والمعامل الحديثة التي تؤهل الطالب لسوق العمل .

 

الساعات المعتمدة

  كما أدخلت الكلية العديد من البرامج العلمية المميزة بنظام الساعات المعتمدة حديثا كنوع من التطوير داخل الأقسام العلمية وهي:برنامج التكنولوجيا الحيوية: وهو برنامج جديد يتميز بنظام الساعات المعتمدة، وهو متخصص في مجال العلوم التطبيقية لإعداد خريج قادر على التعامل مع المجتمع وحل مشاكله في مختلف مجالات التكنولوجيا الحيوية ، إضافة إلى برنامج جيولوجيا البترول والتعدين: ويهدف إلى تقديم مستوى تعليمي متميز ذو كفاءة عالية في مجالي جيولوجيا وجيوفيزياء البترول إلى جانب برنامج البتروكيماويات وتطبيقاتها: وهو من المجالات الواعدة خاصة مع التطور الهائل في مجالات البترول، وهو برنامج حديث يعمل بنظام الساعات المعتمدة.

الدكتور شريف خاطرد. أسامه العيانإقامة العديد من البرامج بكلية العلوم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية العلوم جامعة المنصورة مؤتمر علمي محلية ودولية الساعات المعتمدة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، يعبر عن إجماع دولي لوقف الحرب الشعواء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف في بيان له، أن مجلس الأمن أدرك خطورة تخليه عن دوره في التدخل لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وأصدر قرارا واضحا لأول مرة بتبني مشروع قرار إنهاء وقف إطلاق النار في غزة، مشددا على التزام الاحتلال الإسرائيلي بقرار مجلس الأمن، والانخراط في مفاوضات جادة وحقيقية للتوصل لصيغة لوقف العدوان.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشار إلى أنه عندما كان لدى الولايات المتحدة الأمريكية النية لوقف إطلاق النار في غزة، أصدر مجلس الأمن قراره، وهذا القرار يمثل مرحلة حاسمة في الوقت الراهن لإنهاء الحرب على غزة. 

 

مقالات مشابهة

  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل