أكد الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن عددا من جنوده أصيبوا داخل الأراضي اللبنانية بعد إعلانه في وقت سابق تعرض 4 منهم لانفجار وقع ليلا "في منطقة الحدود الشمالية". 

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس إنه "من المؤكد أن الحادث وقع داخل لبنان". وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق، الاثنين، أنه فجّر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين بعدما تجاوزوا الحدود إلى داخل الأراضي اللبنانية.

ونقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش إن أربعة جنود أصيبوا في انفجار وقع على بعد مئات الأمتار داخل الأراضي اللبنانية خلال الليل، مشيرا إلى أن أحدهم إصابته خطيرة.

ويجري الجيش تحقيقا في سبب الانفجار الذي وقع في المنطقة الغربية من الحدود مع لبنان.

وهذه أول مرة يتبنى خلالها حزب الله تنفيذ عملية من هذا النوع منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، وفق فرانس برس.

وتأتي العملية بعد توتر شهدته المنطقة في عطلة نهاية الأسبوع، مع إطلاق إيران عشرات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر تشنّه طهران على إسرائيل، ردا على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل، الذي اتهمت إسرائيل بالوقوف وراءه.

ومنذ الثامن من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي. وقُتل في لبنان 364 شخصا على الأقل بينهم 240 عنصرا في حزب الله و70 مدنيا على الأقل، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 10 عسكريين و8 مدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: داخل الأراضی اللبنانیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جنود من جيش كوريا الشمالية يعبرون الحدود مع جارتهم الجنوبية.. ماذا حدث؟

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنَّ عشرات الجنود الكوريين الشماليين عبروا الحدود نحو الجنوب ثم تراجعوا إثر طلقات تحذيرية، ووقعت إصابات في صفوف كوريا الشمالية بعد انفجار لغم قرب الحدود مع الجنوب.

بدورها، أفادت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية نقلًا عن هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي أنَّ «العشرات من الجنود الكوريين الشماليين غزوا خط ترسيم الحدود العسكري اليوم، وتراجعوا شمالًا بعد أن أطلقت كوريا الجنوبية طلقات تحذيرية» في إشارة إلى خط السيطرة بين الكوريتين اللتين لا تزالان في حالة حرب، مع الإعلان عن أن الجيش الكوري الشمالي تكبد عدة خسائر في الأرواح نتيجة انفجار لغم أثناء العمل، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

زيارة نادرة لبوتين

ويزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء في زيارة مرتقبة بين البلدين نادرة في ظل تنسيق كوري شمالي مع روسيا والصين ضد العقوبات الاقتصادية الأمريكية والغربية المفروضة على كوريا الشمالية وروسيا.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: “الهدهد” جاء بمعلومات من داخل إسرائيل لم ننشرها بعد
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوما جويا بسرب من المسيرات على تموضعات جنود العدو الصهيوني داخل مستوطنة المطلة
  • وجود غير مرئي لحزب الله قرب الحدود مع سوريا.. ومنع عناصره من استخدام الخلوي داخل سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان
  • مبعوث بايدن يحذر من خطورة الوضع على حدود لبنان و”إسرائيل”
  • حزب الله استهدف موقعين إسرائيليين
  • حزب الله يكشف عن مسح دقيق أجرته مسيرة الهدهد لأجزاء من شمال إسرائيل
  • مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر"
  • جنود من جيش كوريا الشمالية يعبرون الحدود مع جارتهم الجنوبية.. ماذا حدث؟
  • إصابة جنود كوريين شماليين في انفجار لغم على الحدود الجنوبية