يتوقع عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن ينخفض سعر الخبز السياحي أمام المستهلكين بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح بين 20% و25%، تماثل الهبوط المتوالي في أسعار الدقيق الحر.

ورأى «غراب» أن الانخفاض الجديد في أسعار الخبز السياحي سيظهر بعد اجتماع مقرر انعقاده غداً الثلاثاء بين وزير التموين، على المصيلحي، وأعضاء شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية، للوقوف على تكاليف إنتاج رغيف الخبز السياحي على تلك المخابز.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز في تصريح خاص لـ«الأسبوع» إن أسعار طن الدقيق الحر تراجعت بنسبة 20% بما يعادل 4 آلاف جنيه من أعلى 20 ألف جنيه للطن لنحو 16 ألف جنيه.

كما أكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن تراجع أسعار الدقيق الحر سيدفع تكاليف إنتاج الخبز السياحي للانخفاض عن كاهل أصحاب المخابز، مرجحاً وفق تصريحات اليوم لـ«الأسبوع» أن نرى هبوطا بأكثر من 20% في تكلفة بيع رغيف الخبز السياحي.

كانت أسعار الدقيق شهدت ارتفاعات متتالية بعد تأزم توافر الدولار والذي قلص حصص القمح المستورد بالسوق المحلية، ليزيد سعر دقيق الخبز السياحي من 13 و14 ألف جنيه لأعلى 21 ألف جنيه، كما زاد سعر طن دقيق المخبوزات الإفرنجية إلى ما بين 32 و33 ألف جنيه من 25 و26 ألف جنيه للطن.

وجاء تراجع سعر طن الدقيق بدعم من قيام البنوك بتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستكمال شحنات القمح المستوردة، ما رفع كميات القمح المتداولة بالسوق المحلية.

اقرأ أيضاًمخابز القاهرة: تراجع أسعار الدقيق بقيمة 2000 جنيه للطن

«التموين» تدرس عودة صرف الدقيق الحر بنسبة استخراج 72% لمخابز الفينو والعيش السياحي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين الخبز السياحي أسعار الدقيق سعر طن الدقيق سعر رغيف الخبز السياحي الشعبة العامة للمخابز أسعار الدقيق الحر الخبز السیاحی أسعار الدقیق الدقیق الحر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام

كتب- محمد سامي:

قال العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، ويوجد حاليًّا في محجر توشكى ١٠ آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتها بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني، خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي موجودة حاليًّا في مجزر سفاجا، مضيفًا أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام ٥٠٠ طن منها، وجار استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأوضح العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن أن هناك لجانًا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية موجودة في السودان وجيبوتي؛ للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح؛ للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض .

وقال السعدني إنه يتم طرح اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية؛ بما يتراوح من 15 إلى 20٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيهًا، بينما اللحوم السوداني بـ285 جنيهًا، والضأن المجمد الأوروجواي بـ335 جنيهًا، والضأن البلدي بـ360 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام
  • اجتماع عاجل لوزير الدفاع التركي مع قادة الجيش
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض.. طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة
  • طلب إحاطة عاجل لوزيرَي التموين والزراعة لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض
  • في انتظار الحكومة.. تأجيل أولى جلسات دعوى الخبز المدعوم في مصر