(CNN)-- قال مصدران إسرائيليان لشبكة CNN، إنه كان من المقرر أن تتخذ إسرائيل خطواتها الأولى نحو هجوم بري في رفح هذا الأسبوع، لكنها أجّلت هذه الخطط لأنها تدرس الرد على الهجوم الإيراني.

وأضاف المصدران أنه كان مقررا أن يبدأ سلاح الجو الإسرائيلي إسقاط منشورات على أجزاء من رفح، الاثنين، وسط استعدادات لهجوم بري على المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة، حيث يحتمي بها حاليا أكثر من مليون شخص.

لكن المصدرين أوضحا أن تلك الخطط تأخرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب هجوم إيران على إسرائيل.

وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين إن إسرائيل لا تزال مصممة على القيام بهجوم بري في رفح، رغم أن توقيت إجلاء المدنيين والهجوم البري القادم لا يزالان غير واضحين في الوقت الحالي.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد أهمية اجتياح رفح من أجل تفكيك كتائب حماس المتبقية، رغم الضغط الكبير من الولايات المتحدة لإلغاء الهجوم البري الشامل.

وتم أخذ مستقبل الحرب في غزة والهجوم البري القادم في رفح، في الاعتبار خلال نقاش مجلس الوزراء الحربي في إسرائيل، حول الرد المحتمل على الهجوم الإيراني.

فالرد العسكري الذي يهدد بتصعيد الصراع مع إيران بشكل أكبر، من شأنه أن يحول تركيز المؤسسة العسكرية ومواردها بعيدا عن غزة، حيث تعهدت الحكومة الإسرائيلية بإلحاق الهزيمة الكاملة بحماس.

وفي الوقت نفسه، أكد مسؤول إسرائيلي لـCNN، الاثنين، انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي. وقال المسؤول إنه في هذه المرحلة ليس لديه تفاصيل عما تمت مناقشته أو إقراره.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر اسم الفنانة دارين حداد، مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد قيامها بنشر لقاء خاص جمعها بالفنان الراحل سمير  غانم  تحدث فيه عن اهم اعماله المسرحية واهم المواقف التي تعرض لها علي خشبة المسرح.

أحداث الفيلم


يذكر أن آخر أعمال دارين حداد فيلم الملكة الذي تم عرضه في السينمات وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدي اجتماعي، حول شخصية «ماجدة»، والتي تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتشهد الأحداث العديد من مراحل الهروب من أجل كسب المزيد من الوقت، في إطار تشويقي تصاعدي للأحداث.


ابطال العمل


الفيلم من بطولة هالة صدقي، شيرين رضا، رانيا يوسف، كريم عفيفي، عارفة عبدالرسول، باسم سمرة، انتصار، دارين حداد، دينا، بدرية طلبة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حسن الرداد، ومحمد رضوان، وأوس أوس، وآخرين من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، واخراج سامح عبدالعزيز، وتم تغيير اسمه من «كتف رباعي» إلى «الملكة».

مقالات مشابهة

  • يونيسيف: ثلاثة آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح
  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • عائلات جنود إسرائيليين بغزة يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • تركيا لمجلس الأمن: تحركوا لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • استقالة قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي لهذا السبب