بوغوتا-سانا

أدان الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاك قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وقال بيترو في حسابه على منصة إكس: “إسرائيل تواصل قتل الأطفال وانتهاك قرار وقف إطلاق النار الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأضاف بيترو: “إن الأغلبية العظمى من البشرية تطالب بالسلام”.

وتأتي تصريحات بيترو في أعقاب استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين أمس واليوم جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 192 على قطاع غزة إلى 33797 شهيداً و76465 جريحاً معظمهم نساء وأطفال، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار ومثول الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة

تبنى مجلس الأمن الدولي، “مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضو وامتناع روسيا عن التصويت”.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن القرار يكتنفه الغموض ويعتمد على اتفاقات يديرها وسطاء غير واضح على ماذا يتفاوضون.

وأضاف نيبينزيا، أن “قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة غامض، ويعتمد على اتفاقات يديرها وسطاء غير واضح عما يتفاوضون عليه وعلى ماذا وافق مسؤولو الاحتلال”.

وقال: “لا يوجد وضوح بخصوص موافقة “إسرائيل” كما هو مكتوب في القرار وهناك تصريحات حول تمديد الحرب على القطاع”.

هذا ويؤكد القرار “في مرحلته الأولى وقفاً فورياً تاماً وكاملاً لإطلاق النار مع إطلاق سراح أسرى وتبادل أسرى وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق السكنية وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم في جميع مناطق القطاع إضافة إلى التوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع”.

وتتضمن المرحلة الثانية من القرار “وقفاً دائماً للعدوان على القطاع مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من القطاع بينما تتضمن المرحلة الثالثة خطة لإعادة إعمار القطاع”.

ويرفض القرار أي “محاولة لإحداث تغيير ديموغرافي أو إقليمي في قطاع غزة بما في ذلك أي اجراءات تقلص مساحة أراضي القطاع”.

هذا وسبق أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في أكثر من مناسبة ضد قرارات كانت تدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “حماس”: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة
  • ‏قيادي في حماس: نقبل قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى “مشروع بايدن” لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار لوقف النار بين إسرائيل وحماس ( الاثنين )
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن لدعم مقترح وقف إطلاق النار في غزة