الشارقة-«الخليج»:

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مشروع جديد للتخييم في بحيرة الحفية، بمدينة كلباء، يضم قرابة ال800 مخيم، ويوفر مواقف للسيارات ودورات مياه، ومياهاً نقية للشرب، وأماكن للشواء، كما أوضح سموه أن العمل جارٍ في تطوير المنطقة الوسطى التي ستبدأ مشروعاتها في إبريل/ نيسان الجاري.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلة عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة: بالنسبة إلى مشروع الحفية؛ يوجد طريق مزدوج حول البحيرة بالكامل، وناحية الجبل توجد مواقف، وهذه المواقف لمواقع تخييم، كما توجد حمامات خاصة للرجال، وللنساء، ويوجد ماء شرب نقي، ومكان للشوي، ومسموح المبيت لمن أراد ذلك، ويبلغ طول هذه البحيرة كيلومترين، فإذا كان كل 5 أمتار يوجد مخيم، فسيكون لدينا تقريباً 400 مخيم على الشمال، و400 على الجنوب، كما يمكن للزوار الصعود إلى الجبل ومشاهدة البحيرة بالكامل من الأعلى، وهذا المشروع لم يكتمل حتى الآن لأننا كنا نوفر الماء للبحيرة، ولكن الآن الماء النظيف القابل للشرب موجود على حافة الجبل كله، ونقول للناس اصبروا علينا قليلاً فقط.

وأضاف سموه: هذه البحيرة فيها 155 مليون جالون، وهذه الجبال كلّها ستكون مثل الحدائق المعلقة، وستصبح كلها خضراء وسيكون فيها طرق سهلة، للأطفال والكبار، ولدينا كذلك منطقة الحيار الواقعة بين جبل ديم، ومنطقة الحفية، وهي منطقة أكثر متعة وجبالها خضراء، فهذا الوادي سيكون كله، بإذن الله، منتزهات، وسيكون متنفساً للمواطن ليستمتع ببلده الجميل.

وعن مشروعات المنطقة الوسطى؛ قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى جانب العمل في كلباء، نعمل كذلك في المنطقة الوسطى، وسنبدأ مشروعاتها، بإذن الله، في إبريل/ نيسان الجاري، وهذا العام هو «عام الذيد»، مع العلم بأن كل هذه المشروعات الجديدة تفتح مجالات جديدة لأبنائنا وبناتنا في التوظيف، إذ توفر أعداداً كبيرة من الوظائف، كما حدث في مزارع القمح، والألبان، والدواجن، والآن أبناؤنا يتدرّبون في هذه المزارع. ونظراً لأننا لا نريد أن نلوث المنطقة الوسطى بالمصانع فهي كلها مناطق سفاري، فيعمل في السفاري 400 موظف وموظفة، من المنطقة نفسها، وكلما توسعنا في المشروع تزداد أعداد الوظائف الجديدة فيها، حيث يتم توظيف مرشدين ومراقبين، وكذلك توجد أعداد منهم بدأوا يشتركون في تعلّم تربية الحيوانات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المنطقة الوسطى

إقرأ أيضاً:

939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”

أعلنت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، استقبال 939 طلب مشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبة مشاركات من المواهب الشغوفة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الجائزة قد أغلقت باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيدا لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناء على معايير الجائزة وشروطها.

وتعَدُّ “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” الأولى من نوعها في العالم العربي، من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقا من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها ومكافأة الموهوبين منهم.

وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة، تمكِّن من اكتشاف مواهب الشباب وتطويرها وفي الوقت ذاته تغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.

ورحّبت عزيزة ابراهيم المازمي مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة من الجائزة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.

وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة من أجل استقطاب أوسع شريحة ممكنة من أفراد المجتمع وضمان شمول فرصها للجميع حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة وجميع النوادي الثقافية والرياضية في الشارقة والمنطقة الوسطى بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها والتشجيع على المشاركة فيها.

وتهدف “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة في 2019، إلى صقل المواهب والمهارات وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية.

وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاما للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات، البرونزي والفضي والذهبي.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • باحث بحوض النيل يكشف آخر تطورات سد النهضة وموعد غرق المساحات الخضراء في بحيرته
  • الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاحا من العصور الوسطى لحرق الأراضي اللبنانية (فيديو)