#سواليف

قالت نائب رئيس إدارة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، جويس مسويا، إن نصف سكان السودان البالغ عددهم 25 مليون نسمة بحاجة إلى مساعدة عاجلة.

وأكدت مسويا، في حديثها في باريس اليوم الاثنين، خلال مؤتمر التعهدات رفيع المستوى للسودان وجيرانه، ضرورة تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى السودان، فضلاً عن زيادة الموارد مشيرة إلى أن التصعيد الأخير في الفاشر يثير شبح خطر أكبر على المدنيين في دارفور.

وقالت للمانحين الذين حضروا المؤتمر، إن جميع التعهدات ستساعد في الحفاظ على العمليات الإنسانية وتوسيعها داخل السودان وفي جميع أنحاء المنطقة.

مقالات ذات صلة قائد الجيش الإيراني يحذر “العدو” من “رد عاصف” على أي عدوان يرتكبه 2024/04/15

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها

إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها

كتبت -داليا الظنيني:

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، تفاصيل موقف السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخراً، والمتواجدين حالياً بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قد تلقت إخطارًا من شركائها في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات مع شركة FTI بعد إعلان الإفلاس.

وأوضح يوسف أن وزير السياحة وجه على الفور بالإسراع في الانتهاء من الإجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، مضيفا: سمعتنا في قطاع السياحة كدولة مصرية أهم من أي شيء.

وأشار يوسف، إلى أن لجان الوزارة أوضحت أن عدد سائحي شركة FTI المتواجدين في المقاصد المصرية فور الإعلان عن إفلاس الشركة؛ كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى نحو 3000 سائح، بعد إنهاء إجراءات السائحين الآخرين.

وتابع: الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداتهم، ولابد أن يتخذ القطاع الخاص قرارات صارمة في هذا الشأن، وقمنا بتوجيه بعض شركات القطاع الخاص بعدم توقيع عقود طويلة الأجل مع شركات السياحة من أجل أمانهم.

وأكد يوسف أن المتعهد بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، هو صندوق تأمين السفر الألماني، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الفنادق قد استقبلت أعداد كبيرة من السياح من الشركة قبل إفلاسها، لذا فيتعين على الصندوق دفع جميع المستحقات لدى الفنادق.

اقرأ أيضا :

بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها

للمتقدمين لمسابقات وظائف "النقل".. رابط الاستعلام عن نتيجة القبول

9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟

مقالات مشابهة

  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • 3,8 مليون نسمة عدد سكان أبوظبي للعام 2023
  • وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • مايكل دانفورد: نحن بحاجة إلى تسليط أنظار العالم على السودان فالوضع مأساوي، والشواني: هذا العدو لا يفهم!
  • منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق
  • البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة
  • النمو السكانى والمعيشة
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة
  • 636 مليون مسلم يحتفلون بالعيد الاثنين في 9 دول.. بينها دولتان عربيتان