أعلن بنك برقان عن تقديم ميزة جديدة لكافة موظفيه تمكّنهم من الحصول على إجازة خاصة ومدفوعة الأجر لمدة يوم واحد في أعياد ميلادهم، وذلك في إطار تنفيذه لخطته الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بتجربة الموظفين. واستكمالاً لجهود البنك الحثيثة التي يبذلها من أجل تعزيز بيئة العمل الإيجابية عبر تلبية الاحتياجات الشخصية والمهنية لموارده البشرية، والتأكيد على أهميتهم ودورهم الرئيسي في نجاح أعماله.

وفي تعقيبه على هذه الخطوة، قال السيد/ نقيب أمين، مدير عام – الموارد البشرية والتطوير للمجموعة في بنك برقان: “إننا ندرك أهمية هذه المناسبة لدى الكثير من الموظفين لما تمثله من احتفال بإنجازاتهم السابقة وفرصة لتحديد أهداف جديدة لعام آخر، والاحتفاء بالأحبّة والمقرّبين لهم في حياتهم. رغم أنه يمثّل من الناحية العملية يوماً واحداً إلا أن قيمته الشخصية تحمل الكثير من المعاني لمن يحتفل به. وكعربون شكر وتقدير من بنك برقان وكشهادة على التزامنا بتحقيق التوازن النفسي في كافة مجالات بيئة العمل لدينا، نقوم اليوم بإضافة هذه المكافأة الحيوية إلى المزايا التي نقدّمها لموظفينا بشكل منفصل عن رصيد إجازاتهم السنوي لتكون يوم عطلة مدفوع الأجر”.

وشدد السيد/ نقيب على أهمية العلاقة الوثيقة بين راحة الموظف وجودة العمل، لافتاً إلى أن بيئة العمل التي تمنح الأولوية للصحة الجسدية والعقلية والنفسية للموظفين، تشهد معدلات إبداع أعلى وكفاءة أكثر من غيرها. وأضاف في هذا السياق: “لهذا السبب الأساسي لا ندّخر جهداً في تعديل سياساتنا لتتماشى مع حاجات موظفينا المتنوّعة وفي مقدمتها ضرورة حصولهم على الإجازات بأشكالها المختلفة”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان كان قد أعلن أوائل العام الماضي عن تعديل مدة إجازة الأبوّة مدفوعة الأجر لتصبح 5 أيام عمل، وهي الأعلى من حيث عدد الأيام بين مؤسسات القطاع المصرفي المحلية. كما أن لمثل هذه المبادرات وغيرها الفضل في حصول البنك على شهادة “®Great Place to Work” (أفضل بيئة للعمل®) ضمن قائمة أفضل أماكن العمل في الكويت وآسيا™ للعام 2023، وذلك من قبل ®Great Place to Work في الشرق الأوسط.

المصدر بيان صحفي الوسومإجازة بنك برقان عيد الميلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إجازة بنك برقان عيد الميلاد بنک برقان

إقرأ أيضاً:

خبراء أميركيون يوصون بإجازة دواء من إلاي ليلي لمرض ألزهايمر

أوصت لجنة استشارية مؤلفة من خبراء أميركيين بالموافقة على دواء لمرض ألزهايمر توصلت إليه مجموعة "إلاي ليلي" ويمهد رأي الخبراء هذا لإصدار السلطات الصحية قراراً إيجابياً بإجازة استخدام العقار الجديد.

وأجمع 11 خبيراً مستقلاً التأموا بطلب من الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير (إف دي إيه) للتدقيق في بيانات التجربة السريرية على أن دواء "دونانيماب" donanemab أثبت فعاليته لدى الذين لا يزالون في مرحلة مبكرة من المرض.

ولاحظ الخبراء في تصويت ثان أن فوائد هذا الدواء تفوق مخاطره.

ورأت الخبيرة سارة دولان أن ثمة حاجة "هائلة" لأدوية جديدة، مع أن المرضى والأطباء سيحتاجون إلى تلقي "الكثير من المعلومات" عن دواء "إلاي ليلي" لتأمين متابعة جيدة.

غير أن عدداً من الخبراء أعربوا عن أسفهم لنقص البيانات بشأن بعض فئات السكان ضمن التجربة السريرية، خصوصاً في ما يتعلق بالأميركيين من أصل أفريقي.

وليست توصية اللجنة ملزمة لـ"إف دي إيه" لكن يندر ألا تتبعها الهيئة.

وينتمي الدواء إلى فئة جديدة من العقاقير ضد ألزهايمر يعلّق عليها المرضى وعائلاتهم آمالاً كبيرة.

ويؤخَذ "دونانيماب" عن طريق الوريد، ويعمل على إتلاف الصفائح التي تشكلها بروتينات في دماغ المرضى تسمى "أميلويد".

آثار جانبية

وبيّنت تجربة سريرية أن "دونانيماب" يبطئ تطور هذا المرض التنكسي، لكنّه يسبّب في المقابل آثاراً جانبية حادة لدى بعض المرضى، إذ قد يؤدي إلى نزف دماغي.

وكانت الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير قررت في الربيع تأخير الترخيص المنتظر للدواء إفساحاً لمزيد من التدقيق في البيانات، والحصول على رأي لجنة الخبراء هذه.

ورخّصت "إف دي إيه" في مايو/أيار 2023 عقارا أولا مماثلا ضد ألزهايمر طُرح في الأسواق باسم "ليكيمبي" (Leqembi) تنتجه مجموعة الأدوية اليابانية "إيساي" (Eisai) بالتعاون مع نظيرتها الأميركية "بايوغين" (Biogen) ويشكل هذا الدواء مكوّنه النشط.

وباتت قراراتها بشأن مرض ألزهايمر موضع تدقيق مشدّد منذ الجدل حول دواء أول من هذه الفئة هو أدوهيلم" Aduhelm من "بايوغين" قد تعرّض ترخيص الهيئة له عام 2021 -بموجب إجراءات لها صفة العجلة- إلى انتقادات شديدة، وما لبث أن سُحب من الأسواق.

وقد بقيت البحوث في مجال مكافحة ألزهايمر راكدة طوال عقود، وكان "أدوهيلم" أول دواء ضد المرض يُرخّص له منذ العام 2003.

مقالات مشابهة

  • أيام الأحد الاثنين والثلاثاء المقبلة عطلة مدفوعة الأجر
  • خبراء أميركيون يوصون بإجازة دواء من إلاي ليلي لمرض ألزهايمر
  • الحصول على شهادة دولية.. تعرف على أهم مزايا الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية (فيديو)
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • وزارة العمل تعلن إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • السعودية تطبق حظر العمل تحت أشعة الشمس لحماية صحة العاملين
  • حظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر