تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت "محضرين نقص وزن، ومحضرين مواصفات، ومحضرين عدم نظافة، وآخرى متنوعة"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين وجهاز حماية المستهلك الاسواق والمحال التجارية الإجراءات القانونية الحملات التموينية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المحال التجارية محافظ کفر الشیخ على الأسواق

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يحرر 91 محضرًا للمخابز المخالفة ويشدد الرقابة علي الأسواق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار. 


حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت اشراف المهندس أحمد منصور مدير عام مديرية التموين بالاسماعيلية، والمحاسب عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية بالمحافظة، بالتعاون مع العقيد عادل الجزار رئيس مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية بجميع أنحاء المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة.

 

والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 
وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 6 محاضر بيع بأزيد من السعر المعلن، 29 محضر لعدم حمل شهادة صحية، محضرين لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن. 


وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 4 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 6 محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و11 محضر لعدم نظافة أدوات العجن. 
وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.


يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 5 محاضر تموينية في حملة بدسوق
  • حملات تموينية على أسواق مطوبس وتحرير 10 مخالفات متنوعة
  • تموين الإسماعيلية يحرر 91 محضرًا للمخابز المخالفة ويشدد الرقابة علي الأسواق
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • تحرير 15 محضر في حملة تموينية علي أسواق بلطيم
  • تحرير 103 محاضر متنوعة خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالفيوم
  • تحرير 15 محضرًا تموينيًا بالحامول بكفر الشيخ
  • تحرير 7 محاضر تموينية بدسوق خلال حملة على الأسواق
  • تحرير 7 محاضر تموينية بمدينة دسوق في كفر الشيخ