نظمت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، تدريبًا على استخدام المنصة الرقمية لرصد نتيجة الطالب في أداة المسح القرائي للغة العربية لطلاب الصف الأول الابتدائي، وذلك في قاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية، بحضور الدكتور محمد عبد التواب وكيل الوزارة بالمحافظة. 

تحقيق الريادة لبورسعيد 

وأكد وكيل تعليم بورسعيد، أهمية التدريب على المنصة كونه الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، ويحقق ريادة بورسعيد  لتفعيل تطبيق أداة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الابتدائي بواسطة 150 مطبقًا من معلمي وموجهي مادة اللغة العربية.

وأشار «عبد التواب»، إلى أن المركز القومي للامتحانات يهدف من خلال هذا التدريب إلى قياس ثبات وصدق الأداة المعدة لهذا الهدف، مطالبا الجميع بأخذ الأمر بمنتهى الجدية والوقوف على مستوى الطالب الحقيقي للنهوض بالعملية التعليمية ومعالجة أي سلبيات وتقديم برامج علاجية مناسبة.

موعد بدء المسح القرائي 

ولفت وكيل تعليم بورسعيد، إلى أن تطبيق أداة المسح القرائي لطلاب الصف الأول الابتدائي سيبدأ يوم 17 أبريل الجاري ويستمر لمدة 5 أيام، متمنيا التوفيق للجميع.

وحضر الفعاليات، محمود بدوي مدير عام التعليم العام، وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشؤون التنفيذية، والدكتورة آمال شعبان مدير إدارة التعليم الابتدائي، والدكتورة دعاء البدوى مدير إدارة التدريب، وولاء سيف موجه الصفوف الأولى، ومحمد عبده موجه عام مادة اللغة العربية، ورؤساء أقسام التدريب والتعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرحلة الإبتدائية التعليم الإبتدائي بورسعيد تعليم بورسعيد الأول الابتدائی

إقرأ أيضاً:

تأهل 12 طالبًا وطالبة من تعليم عسير لمسابقة المهارات الثقافية بالرياض

المناطق_عسير

تأهل 7 طلاب و5 طالبات من تعليم عسير، إلى المعسكر التدريبي النهائي في مسابقة المهارات الثقافية، والذي سيقام بمدينة الرياض خلال المدة من 23 يونيو إلى 7 يوليو من العام الجاري.

وتتضمن المسابقة مسارات متعددة في مختلف القطاعات الثقافية، ومنها الأفلام القصيرة في قطاع الأفلام، والخط العربي والفنون التشكيلية في قطاع الفنون البصرية، إلى جانب القطاع الموسيقي، والتمثيل في المسرح، وكذلك القصص القصيرة، وقصص المانجا في قطاع الأدب، والرسم والتصوير.

أخبار قد تهمك “تعليم عسير” يشارك بـ 9 فرق كشفية في الحج 2 يونيو 2024 - 11:41 صباحًا “تعليم عسير” يُنفِّذ فعالية “سوق رواد الأعمال” 26 مايو 2024 - 12:38 مساءً

يذكر أن مسابقة المهارات الثقافية هي مسابقة وطنية تنفذ بالشراكة بين وزارتي الثقافة والتعليم، لاكتشاف مواهب طلاب وطالبات التعليم العام، وتمكينهم من المهارات الثقافية والفنية المختلفة .

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • تأهل 12 طالبًا وطالبة من تعليم عسير لمسابقة المهارات الثقافية بالرياض
  • مصروفات الصف الأول الابتدائي 2024.. تعرف عليها
  • رضا حجازي: الثورة التكنولوجية المتسارعة تساهم في تعليم الطلاب بطرق مختلفة
  • عش بصحة توجه 5 نصائح لحماية الصحة أثناء القيادة في الصيف
  • شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو