عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع معالي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية إسحاق دار، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد.
وأكد سمو وزير الخارجية خلال المؤتمر أن المملكة وباكستان تؤمنان بتعزيز التعاون المشترك لمواجهة كافة التحديات العالمية، منوهاً في هذا الصدد بالعمل الاستراتيجي بين البلدين في كافة المجالات.


وقال سموه ” إن المملكة وباكستان تمضيان نحو تعزيز التعاون في شتى المجالات، وذلك من خلال المبادرات الحكومية، ودعم الفرص الاستثمارية، لتكون إضافة قيمة للبلدين الشقيقين” .
وفيما يخص التطورات في قطاع غزة، أكد سمو وزير الخارجية أن الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار لم تكن كافية على الإطلاق، خاصةً مع تجاوز عدد القتلى المدنيين 33 ألف، مشيراً إلى المخاوف حيال احتمال حدوث مجاعة في قطاع غزة في ظل عدم وصول المساعدات الإنسانية الكافية للقطاع.
وجدد سموه أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته وعدم ازدواجية المعايير في أزمة غزة، خاصة مع انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لقرارات مجلس الأمن التي صدرت مؤخراً.
وطالب سمو وزير الخارجية بأن تكون الأولوية للجميع وقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، وحل الخلافات بالحوار وليس باستخدام القوة، مشيراً إلى أن المملكة ستبذل كافة الجهود في هذا الاتجاه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة يؤكد عمله الدؤوب لمواجهة التحديات

قال وجيه أباظة، عضو مجلس النواب، إنّ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة جاء في توقيت مناسب ومرحلة مهمة خاصة في ظل التطورات الاقتصادية والأوضاع بالمنطقة.

وأضاف أباظة في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، أنّ الحكومة الجديدة تحتاج إلى ضخ دماء جديدة تتعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجهها مصر على المستويات كافة، كما أطلق عليها الرئيس، حكومة الرواد تلبي طموحات الشعب المصري لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، وبناء الجمهورية الجديدة ومواجهة التحديات.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنّ تكليف الدكتور مصطفى مدبولي يؤكد ما قدمه خلال الفترة السابقة، حيث عمل في ظل ظروف غير مسبوقة وتحديات داخلية وخارجية استطاع من خلال حكومته مواجهتها رغم استمرار الآثار والتحديات.

وأكد أباظة أنّ الحكومة السابقة أدت دورها وعملت في ظروف استثنائية صعبة بداية من جائحة كورونا، مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية التي ألقت بظلالها على العالم ومنها مصر، ثم العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وآثار الأحداث في المنطقة، ما خلق تحديات كبيرة تعاملت معها الحكومة بشكل كبير، وهذا لا ينفي وجود أخطاء لكن في النهاية الجميع بعمل من أجل الوطن.

وشدد عضو مجلس النواب على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس كما وردت خطاب التكليف إلى رئيس الوزراء الملكف باختيار وزراء من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرة على خلق حلول غير تقليدية، خاصة أنّ المرحلة المقبلة فاصلة في تاريخ مصر.

وشدد أيضا على أهمية الملف الاقتصادي في التكليفات الجديدة حيث يعد التحدي الأكبر لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

مقالات مشابهة

  • تأكيد مصري إيراني على متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية ومعالجة كافة القضايا العالقة
  • وزير الخارجية القبرصي: العلاقات مع مصر ودية ولها طبيعة خاصة
  • لمواجهة التحديات والكوارث.. تدشين مركز القيادة والسيطرة في ميناء جدة الإسلامي
  • المنتخب الوطني يكثف تحضيراته لمواجهة باكستان
  • متحدث الخارجية: إسرائيل تستهدف أن يصبح قطاع غزة غير قابل للحياة
  • متحدث الخارجية: إسرائيل تريد قطاع غزة بلا حياة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع قبرص في كافة المجالات
  • عضو بـ«النواب»: تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة يؤكد عمله الدؤوب لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية: المملكة تتطلع لرفع مستوى التعاون مع الكويت
  • سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية السعودي بمناسبة زيارته للبلاد