قال محمد جمال، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن عدد الشاحنات التي مرت من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة حتى الآن بلغت 219 شاحنة من بينها 4 شاحنات غاز، فيما يستمر الدور المصري لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات الصحية العاجلة من إسعافات أولية وتشخيص هذه الحالات.

وأضاف «جمال»، خلال رسالة على الهواء، أن عدد المصابين الذين تم استقبالهم منذ الصباح وحتى الآن بلغ 32 مصابا، قدمت لهم الخدمات الصحية العاجلة وشخصت حالاتهم وتوجيههم إلى مستشفيات بمحافظة شمال سيناء سواء في العريش أو بئر العبد أو الشيخ زويد.

وأشار إلى أن هؤلاء المصابين رافقهم 87 شخصا من ذويهم، استقبلتهم الدولة المصرية وسهلت عملية الدخول من خلال تسهيل الإجراءات، وقدمت لهم الخدمات الإنسانية العاجلة، ووفرت لهم المساكن التي يقطنون بها حتى يتماثل ذووهم من المصابين للشفاء.

ولفت أن الدور المصري مستمر هنا في معبر رفح على مدار الساعة، موضحا أن المعبر لم يغلق أبوابه على مدار الستة أشهر الماضية، وهناك توجيهات من القيادة السياسية باستمرار عمل المعبر، حيث استمر العمل فيه خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الوضع الميداني في قطاع غزة ما زال متصاعدا بشكل عام، إذ لم تتوقف الغارات على على معظم أحياء القطاع، وشهدت المحافظة الوسطى لقصف عنيف، واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال ساعات الليل منزلا الصوص الخصوص في مخيم البريج، حيث استشهد معظم أفراد العائلة حينما كانوا داخل المنزل، ومعظمهم من الأطفال.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنه بعد هذا القصف بعدة دقائق، قصفن الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل آخر بجوار هذا المنزل يعود لعائلة الهور، استشهد فيه 4 من المواطنين، وفي مخيم النصيرات قصف الطائرات الحربية الإسرائيلي منزل لعائلة جحجوج استشهد على إثرها فلسطينيين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح مختلفة.

وأشار إلى أنه صبيحة هذا اليوم استهدفت في داخل مخيم النصيرات طائرات قوات الاحتلال الحربية مركبة مدنية كانت تقل 3 من الفلسطينيين استشهدوا على الفور، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى أشلاء ممزقة نتيجة القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • إعلام مصري: القاهرة حملت إسرائيل مسؤولية توقف دخول المساعدات لغزة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالى قطاع غزة.. شاهد
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة | فيديو
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي غزة
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: قصف مدفعي وغارات جوية عنيفة يشنها الاحتلال شرقي وغربي رفح
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى قي غزة