كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يريد اجتياح غزة ويرغب في ابتزاز أمريكا وسط اعتراض دولي على هذه العملية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اسرائيل دمرت 80% من البنية الأساسية فى قطاع غزة.

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن منطقة الشرق الأوسط الأكثر سخونة فى العالم مقارنة بالتوترات الأخرى سواء في أوكرانيا أو تايوان.

ولفت إلى أن دول العالم ترفض مخططات نتنياهو لاجتياح رفح الفلسطينية ولكنه يصر على هذا بعدما فشل فى القضاء على حماس فى قطاع غزة وذلك في إطار سعيه إشعال صراعات من أجل البقاء فى السلطة.

وأكد أن الإدارة الأمريكية مختلفة مع نتنياهو فى أهداف الحرب على قطاع غزة، ولذا فإن البيت الأبيض لم يقم مأدبة للمسلمين لأنهم يدركون أنه لن يحضر أحد.

وواصل اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، حديثه موضحا أن بايدن سيفعل المستحيل للحصول على الدورة الثانية فى البيت الأبيض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي سمير فرج دكتور سمير فرج سمیر فرج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة

موسك-سانا
ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها كبدت الجيش الأوكراني خسائر فادحة بلغت 145 عسكرياً، إضافة إلى تدمير مقاتلة وطائرات مسيرة ومركبات ومدافع.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن الوزارة قولها في بيان: إن”أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز” سو-27″، كما دمرت 24 طائرة دون طيار وثمانية صواريخ تكتيكية أمريكية “اتاكامز” وصاروخ “هارم” أمريكي الصنع أيضا”.

وأضاف البيان: إن”وحدات من مجموعة قوات” دنيبر” استهدفت قوات ومعدات اللواء 23 للحرس الوطني في بلدة ماريفكا في مقاطعة دنيبروبتروفسك”، مشيراً إلى أن “خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 65 جنديا، إضافة إلى أربع مركبات ومدفع بولندي من طراز” كارب” ومدافع هاوتزر من طراز” دي- 20″ وآخر من طراز” دي-30″، كما دمرت قوات أسطول البحر الأسود أربعة زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود”.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات” الشرق” على مواقع مهمة وهزمت أفراداً من القوات الأوكرانية في منطقة اوروزهاينوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

مقالات مشابهة

  • بعد أكثر من أسبوعين..  انتشال جثامين المقاومين الثلاثة من سطح منزل جباليا
  • «أونروا»: إسرائيل دمرت 170 مبنى تابع للمنظمة ويجري استهداف الأطفال في مدارسنا
  • قرقاش: سياسة احتواء إسرائيل فشلت
  • خبير: الضغوط الداخلية على نتنياهو دفعته للمغامرة بدخول رفح
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة
  • اسرائيل تعلن اعتراض صاروخ كروز اطلق من العراق
  • مناقشة دراسة تأثير الحفريات في الظاهرة على البنية الأساسية
  • «أبوظبي للتنمية» يمول مشاريع في 42 دولة أفريقية
  • قواعد الحرب